أسعار العملات اليوم السبت 2-1-2021 في مصر

استقرار العملات أمام الجنيه لليوم الثاني على التوالي

أسعار العملات اليوم السبت 2-1-2021 في مصر
‫محمود الصباغ‬‎

‫محمود الصباغ‬‎

9:32 ص, السبت, 2 يناير 21

تستمر سلة العملات العربية والأجنبية في استقرارها أمام الجنيه المصري، خلال التداولات الصباحية اليوم السبت  2 يناير 2021، على نفس أسعار الخميس الماضي، في عدد من البنوك وشركات الصرافة التي تعمل في السوق المحلية المصرية، بسبب العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت.

سعر اليورو فى البنوك المصرية

واستقر سعر صرف اليورو الأوروبي أمام الجنيه المصري في السوق المحلية المصرية، على خلفية الإجازة الأسبوعية التي يشهدها القطاع المصرفي، ليصل متوسط سعر صرف العملة الأوروبية إلى 19.09 جنيه، 19.26 جنيه.

ومع تزامن الأزمة الناجمة عن فيروس كورونا يستقر سعر صرف اليورو، على مستوى البيع داخل أكبر مصرف حكومي، ليصل إلى 19.05 جنيه للشراء، و19.25 جنيه للبيع.

سعر الدولار فى البنوك المصرية

وعلى صعيد متوسط سعر صرف العملة الأمريكية داخل مصر مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الدولار مستوى 19.64 جنيه للشراء، و15.78 جنيه للبيع.

وفيما يخص مستويات العملة الخضراء لليوم الثاني علي التوالي داخل السوق المحلية مقابل الجنيه المصري على مستوى الشراء، ليصل إلى مستوى 15.65 جنيه للشراء، و15.75 جنيه للبيع.

سعر الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري

شهد سعر صرف الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه المصري حالة من الأستقرار على مستوى الشراء والبيع، داخل البنوك وشركات الصرافة العاملة بالسوق، ليصل مستواه إلى 21.19 جنيه للشراء، و21.38 جنيه للبيع، بحسب آخر تحديثات السوق.

وعن أقل سعر للعملة الإنجليزية داخل السوق المصرية، جاء سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه المصري عند مستوى 20.75 جنيه للشراء في بنك الاستثمار العربي.

سعر الريال السعودي في البنوك المصرية

 بينما استقرت مستويات البيع والشراء للعملة السعودية مقابل الجنيه المصري في السوق المحلية، عند سعر 4.17 جنيه للشراء، 4.20 جنيه للبيع، بحسب آخر تحديثات البنك المركزي المصري.

ويستمر المصرف المتحد في تقديمه أقل مستوى شراء للعملة السعودية داخل السوق المصرية مقابل الجنيه عند مستوى 4.04 جنيه.

ارتفع صافي الاحتياطي النقدي الأجنبي بنهاية أكتوبر الماضي إلى نحو 39.2 مليار دولار، وذلك للشهر الخامس على التوالي.