أسعار الطماطم تقفز في سوق العبور لـ110 جنيهات للقفص

ارتفعت أسعار الطماطم في سوق العبور

أسعار الطماطم تقفز في سوق العبور لـ110 جنيهات للقفص
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

7:28 م, الأثنين, 16 مارس 20

ارتفعت أسعار الطماطم في الأسواق حاليًّا، وسجل القفص زنة 22 كيلو في سوق العبور 110 جنيهات، مقابل 100 جنيه قبل يومين. وأرجع تجار في الأسواق أسباب ارتفاع أسعار الطماطم في سوق العبور إلى مرور السوق بفترة فواصل العروات، وقد يصل القفص إلى 200 جنيه في الأسابيع المقبلة، خصوصًا مع الاستهلاك العشوائي نتيجة الخوف من تبعات انتشار فيروس كورونا، ووجود نقص في المحصول حسب توقع البعض.

وشهد سوق العبور مؤخرًا تفاوتًا غير مسبوق “عشوائية“ في التسعير نتيجة وجود نوعين من المنتج؛ أحدهما متواجد قبل الإجازة لدى التجار- قبل الخميس- والثاني تم جمعه في اليوم نفسه.

وأوضح التجار أن سوق العبور تعرَّض لهطول أمطار غير مسبوقة تراكمت معها طبقة طينية دفعت الزبائن للإحجام عن الزيارة، وأيضًا تذبذب كبير في الأسعار نتيجة هطول السيول والأمطار.

ولفت التجار إلى أن حركة النقل من وإلى سوق العبور لا تزال متدهورة، وأن التحميل من المزارع للسوق لا يزال غير مستقر، وأن السوق يحتاج إلى يومين على الأقل للعودة لمعدلاته الطبيعية.

وذكروا أن سعر الطماطم سجل في الأقصر “على أرضه” 70 جنيهًا، اليوم الاثنين، مقابل 50 جنيهًا قبل الارتفاع مع وجود نقص من السوق قبل أن تسجل 110 جنيهات في القفص، وتوجد توقعات باستمرار ارتفاعها أو عودتها للتراجع مرة أخرى.