أسعار الشواطئ بالاسكندرية .. تعرف عليها

والتي تُعد الوجهة الرسمية لكافة مواطني محافظات مصر خلال الإجازات بفصل الصيف، للاستمتاع بطقس ساحل البحر المتوسط

أسعار الشواطئ بالاسكندرية .. تعرف عليها
مها يونس

مها يونس

7:19 م, الأحد, 25 يوليو 21

شهدت محافظة الإسكندرية خلال أيام عيد الأضحى الذي تزامن مع بداية الموسم الصيفي تزاحما شديدا على شواطئها، والتي تُعد الوجهة الرسمية لكافة مواطني محافظات مصر خلال الإجازات بفصل الصيف، للاستمتاع بطقس ساحل البحر المتوسط ولكن بأسعار في متناول كافة الأسر المصرية وبهذا التقرير ستتعرف على أسعار الشواطئ بالاسكندرية.

والتي لم تتغير عند إرتيادها والتوجه إليها، خاصة في ظل ردع المخالفين أول بأول من الذين يحاولون إستغلال المصطاف ويفرضون عليه الإتاوات، فلم تشهد الإسكندرية أية مخالفات عقب وضع الإدارة المركزية أرقام الهواتف المخصصة للشكاوي .

والتي يتم حلها بمجرد الإتصال وتغريم المخالف من مسئولي الشواطئ، في حين المرور اليومي لرئيس الإدارة المركزية للسياحة والشواطئ اللواء جمال رشاد بمختلف المناطق بشكل عشوائي.

يأتي ذلك في ظل الطفرة التي شهدتها الشواطئ من خلال الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من تطوير الخدمات والالتزام بالتعليمات من قبل مستأجري الشواطي عبر الالتزام بالرسوم المُقررة لكل شاطئ.

فضلاً عن تنوع فئات الشواطئ بداية من الشواطئ العامة، مرورا بالمتميزة ونظام الخدمة لمن يطلبها.

وكذلك الشواطئ السياحية، بالإضافة إلى تخصيص شاطئ لاستقبال ذوي الهمم، وكذلك لأول مرة تخصيص شاطئ مجاني دون دفع أية رسوم مالية على أرض الواقع.

تعرف على أسعار الشواطئ بالإسكندرية والخدمات التي تقدمها بكل فئة

وتراوحت أسعار الشواطئ بالإسكندرية ما بين 5 جنيهات وحتى 25 جنيه، وذلك بحسب الفئة الشاطئية والخدمة التي تقدمها.

إضافة إلى شاطئ “أنطونيو” والذي تخصص ليكون مجانيا بشكل كامل مع تقديم معدات الشاطئ بجانب استخدام دورات الماه طوال اليوم، والذي يقع على مساحة كبيرة من كورنيش الإسكندرية بلغت 230 متر تقريبا.


وتبدأ كمصطاف في دفع الرسوم بدءا من فئة “الشواطئ العامة” وهي 7 شواطئ، والتي يكون سعر التذكرة بها 5 جنيهات شاملة “معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه”.

أما الشواطئ التي تندرج بفئة “الخدمة لمن يطلبها” قيمة التذكرة بها 10 جنيهات وتشمل 23 شاطئ بالإسكندرية من شرقها لغربها.


وتبلغ سعر تذكرة الدخول للشواطئ “المتميزة” 15 جنيه، وكذلك تشمل معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه”، وتضم 22 شاطئ بالإسكندرية، أما الفئة الأعلي من بين الشواطئ هي “السياحية” وهي 6 شواطئ.

وتبلغ سعر تذكرة الدخول إليها 25 جنيه، عدا شاطئ “شط اسكندرية الشرقي” بنطاق حي العجمي فتبلغ تذكرة الدخول به 20 جنيها فقط، أما بالنسبة لخدمة التشغيل الليلي للشواطئ.

والذي يبدأ من الساعة السابعة مساءا دون النزول لمياه البحريتطلب دفع 4 جنيهات ، وذلك النظام ينطبق على 6 شواطئ فقط “السرايا، ميامي، جليم، الأنفوشي، شهر العسل، الهانوفيل”.