أسعار السيارات المستعملة.. كيا بيكانتو 2015 تبدأ من 140 ألف جنيه

تصل أسعار السيارات المستعملة لطراز كيا بيكانتو 2015 لنحو ٢٢٥ ألف جنيه كأعلي سعر مسجل في أحد مواقع التسويق الإلكتروني

أسعار السيارات المستعملة.. كيا بيكانتو 2015 تبدأ من 140 ألف جنيه
أحمد شوقي

أحمد شوقي

12:35 م, الأحد, 26 ديسمبر 21

تبدأ أسعار السيارات المستعملة لموديل كيا بيكانتو 2015 من مستوى 140 ألف جنيه؛ وفق ما تكشف عنه البيانات المتاحة على بعض المواقع المتخصصة في تسويق السيارات؛ مع العلم بأن السعر النهائي للبيع يتوقف على عدة عوامل أبرزها ما تسفر عنه النقاشات بين البائعين والعملاء الراغبين في الشراء؛ مع تأكيد بعض الخبراء احتمال وجود مبالغات في تقدير الأسعار من قبل العارضين خاصة مع ندرة المعروض من بعض الموديلات بسبب الأزمة التي تعانيها سوق السيارات المصرية، على خلفية محدودية عمليات التوريد من قبل الشركات العالمية بسبب أزمة كورونا والنقص الحاد في المعروض، وهي أزمة تعاني منها صناعة السيارات العالمية أيضًا.

مواصفات أرخص سيارة

وفق ما جاء بأحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في إعلان أسعار السيارات المستعملة وتسويقها؛ عرض أحد المعلنين سيارة كيا بيكانتو 2015 بسعر 140 ألف جنيه، وهو أقل سعر مسجل لهذا الموديل.

وجاء في الإعلان أن السيارة  قطعت مسافة تتراوح بين 80 و90 ألف كيلو متر، وبها ناقل حركة أوتوماتيك.

وأضاف الإعلان أن السيارة بها نظام فرامل ABS، وتكييف, وسائد هوائية, راديو إف إم, مدخل aux أوديو, بلوتوث, مقاعد جلد, سنتر لوك, باور ستيرنج.

وبالسيارة أيضًا زجاج كهربائي, كاميرا خلفية, شاشة تعمل باللمس, شاحن يو إس بي.

ويوضح صاحب الإعلان أن السيارة ” فابريكا ما عدا أجزاء بسيطة منها، مضيفا أن السيارة كان بها بعض العيوب وتم إصلاحها “ورشت رفرف واكصدام ماعدا ذلك فابريكا لا يوجد بها أي أعطال معمولها صيانة كاملة التوكيل التالت”.

225 ألف جنيه أعلى أسعار السيارات المستعملة بيكانتو 2015

بلغ أعلى سعر معلن عنه بقائمة أسعار السيارات المستعملة والمتضمنة في أحد مواقع التسويق الإلكتروني لموديل كيا بيكانتو 2015 نحو 225 ألف جنيه.

ووفق الإعلان؛ فإن السيارة قطعت مسافة تتراوح بين 70 و80 ألف كيلو متر، ويصنفها المعلن على أنها ” فبريكا بالكامل فتحه سقف وبصمة”.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة فحص السيارات جيدًا والتأكد من صدق المعلنين خاصة فيما يتعلق بالمواصفات الفنية للسيارات.

ويؤكد خبراء في سوق السيارات أن الفترة الراهنة تشهد مبالغة في تسعير السيارات من قبل الملاك مستغلين شح المعروض.