أسعار السيارات.. «الأوفر برايس» يقفز على طرازات «إم جي 5» إلى 8 آلاف جنيه

لتباع للمستهلك من 230 إلى 267 ألف جنيه لمختلف الفئات

أسعار السيارات.. «الأوفر برايس» يقفز على طرازات «إم جي 5» إلى 8 آلاف جنيه
المال - خاص

المال - خاص

2:13 م, السبت, 5 يونيو 21

أعلن عدد من موزعي وتجار السيارات، عن فرض زيادات سعرية – بشكل غير رسمي- على سيارات «إم جي 5» تحت مسمى «»؛ بقيمة تتراوح بين 4 إلى 8 آلاف جنيه لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق المحلية خلال يونيو الحالي.

ويقصد بـ«الأوفر برايس» مبلغ إضافي يتم إقراره على السعر الرسمي للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفوري للعملاء، لعدم الدخول فى قوائم الحجوزات.

ويوضح الجدول التالي؛ قائمة أسعار سيارات «إم جي 5» في السوق المحلية خلال الشهر الحالي:

الفئةالسعر الرسميالسعر التجاريمقدار المفروقات
Classic2232307
Comfort2432518
Luxury2632674
القيمة بالألف جنيه
MG 5

من جهته، أرجع أحد موزعي سيارات العلامة التجارية «إم جي»، الزيادات السعرية على طرازات «MG 5» إلى نقص الكميات المطروحة داخل السوق التى لا تتناسب مع حجم الطلب حاليًا.

ولفت إلى أن أغلب الموزعين والتجار اتجهوا لفرض زيادات سعرية على طرازات «MG» خاصة بعد تلقيهم خطابًا من الوكيل المحلي لـ«MG» بتخفيض تسليمات الحصص المقررة لمدة شهري يوليو وأغسطس المقبلين.

كانت شركة «المنصور للسيارات» الوكيل المحلي للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وإم جي» في مصر، أبلغت شبكة الموزعين المعتمدين – الأربعاء الماضى- بتخفيض إجمالي الكميات والحصص المقرر تسليمها من طرازات «إم جي RX5، وHS، وMG ZS» لمدة شهرين (يوليو وأغسطس) المقبليين.

وأفادت الشركة، عبر منشور رسمي، بأن «إم جي الصينية» أبلغت عن نقص في إنتاج طرازات «RX5، وHS، وMG HS» نتيجة أزمة نقص مستلزمات الإنتاج والرقائق الإلكترونية المستخدمة في عمليات التصنيع “Microchips”.

وأوضحت شركة «المنصور للسيارات» أنها ستستأنف توزيع الحصص المقررة من سيارات العلامة الصينية «إم جي» لشبكة الموزعين المعتمدين بداية من شهر سبتمبر المقبل.

وشددت على ضرورة قصر الحجوزات والتعاقد لشراء السيارات من جانب العملاء وفق الحصص الشهرية التى سيتم الإبلاغ عنها بداية من كل شهر؛ وذلك فى ضوء تفادي أي العقبات التى قد تنتج عن عدم الالتزام بمواعيد التسليم.

ينتمي طراز «» لفئة السيارات السيدان، مزودة بمحرك رباعي الأسطوانات، سعة 1500 سي سي، ينتج قوة 120 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 150 نيوتن/ متر.

وطبقًا للبيانات المعلَنة عن «MG»، يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود يبلغ 5.8 لتر- عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

MG5