أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الإثنين 15-5-2020

استقرار اسعار السلع

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الإثنين 15-5-2020
محمد مجدي

محمد مجدي

2:13 م, الأثنين, 15 يونيو 20

واصلت أسعار السلع الغذائية استقرارها فى الأسواق، اليوم الإثنين 15-5-2020، إضافة إلي عودة النشاط فى حركة البيع والشراء، بعد زيادة إقبال المستهلكين خلال الفترة الماضية التي استغرقت أسبوعين.

وخلال جولة لـ«المال» على الأسواق صباح اليوم ، تم رصد ثبات أسعار بيع السلع لدى تجار الجملة والتجزئة.

وقال محمد مسعود ، تاجر بالقاهرة، إن أسعار بعض السلع الغذائية ثابتة ولم تشهد زيادة حتى الآن نتيجة تثبيت الأسعار من قبل المنتجين.

وأوضح مسعود أن هناك إقبالا ملحوظا من المستهلكين، كما أنه في حالة وجود زيادات سعرية لن تلقي بظلالها على المستهلكين خلال الشهر الحالي.

وأضاف أن الطلبيات الجديدة التى تم تسلمها حتى الآن من تجار الجملة هى الزيوت والسكر والمكرونة.

وقال أحمد عبد السلام، تاجر سلع غذائية فى الجيزة، إن أكثر السلع إقبالًا من قِبل المستهلكين هى الزيوت، والمسلى، والسكر، والشاى.

وأوضح زكريا عبد الستار، عضو شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية، أن تجار الجملة والموزعين مستمرون في تخفيض الأسعار لتجار التجزئة.

وأشار إلى أن التخفيض جاء نتيجة سلسلة من الاجتماعات التى قامت بها الغرف التجارية مع التجار.

وأعلن الاتحاد العام للغرف التجارية «مبادرة لخفض الأسعار» بعد إعلان عدد من أعضاء الغرف التجارية فى مختلف المحافظات، مساندتهم للمواطنين بالتنازل عن جزء من هامش الربح؛ لتنشيط المبيعات فى ظل حالة الركود التي تسيطر على السوق مؤخرًا.

وقال عبد الستار إن قرار الحكومة إغلاق المحال التجارية عدا محال السلع الغذائية أدى إلى وجود تنشيط بسيط في حركة البيع والشراء.

وتقوم وزارة التموين بمراقبة منافذ بيع السلع الغذائية، والتى تشمل محال وسلاسل تجارية كبرى؛ للتأكد من عدم رفع أسعار السلع الغذائية.