أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الثلاثاء 31-3-2020

استقرار أسعار السلع للأسبوع الثاني

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الثلاثاء 31-3-2020
محمد مجدي

محمد مجدي

9:09 ص, الثلاثاء, 31 مارس 20

تشهد أسواق السلع الغذائية اليوم الثلاثاء 31-3-2020 ، إستقرار نسبي في حركة الأسعار وذلك على مدار شهر مارس الحالي، نتيجة عدم زيادة أسعار المنتجات من قبل الشركات المنتجة، إضافة إلي قيام تجار الجملة والتجزئة بتثبيت هامش الربح لتنشيط حركة المبيعات.

وخلال جولة لـ«المال» على الأسواق اليوم الثلاثاء مع إنتهاء حظر التحرك والذي بدأ امس في الساعة 7 مساء وحتي الساعة 6 صباح اليوم.

كان يوجد هدوء في حركة البيع والشراء، بعد زيادة الإقبال من قبل المستهلكين خلال الفترة الماضية التي استغرقت أسبوعين .

نتيجة ظهور المرض العالمي فيروس كورونا فى مصر.هدوء في عمليات البيع واستقرار الأسعار عند تجار الجملة والتجزئة .

وقال محمد مسعود ، تاجر بالقاهرة، إن أسعار بعض السلع الغذائية ثابتة لم تشهد زيادات حتي الآن.

واضاف مسعود أن أي ارتفاعات في أسعار السلع خلال الوقت الحالي لن يكون لها مبرر سوي تحقيق أرباح من خلال زيادة السعر .

وأضاف أن الطلبيات الجديدة التى تم استلامها حتى الآن من تجار الجملة هى الارز والسكر والشاي والمشروبات الغازية وأسعارهم ثابتة .

بينما أوضح زكريا عبدالستار، عضو شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية أن تجار الجملة والموزعين مستمرون في تخفيض الأسعار لتجار التجزئة.

وأشار إلى أن التخفيض جاء نتيجة سلسلة من الاجتماعات التى قامت بها الغرف التجارية مع التجار وذلك في إطار سعي الدولة مواجهة فيروس كورونا .

وأعلن الاتحاد العام للغرف التجارية ، عن «مبادرة لخفض الأسعار» بعد إعلان عدد من أعضاء الغرف التجارية فى مختلف المحافظات، عن مساندتهم للمواطنين بالتنازل عن جزء من هامش الربح، لتنشيط المبيعات فى ظل حالة الركود التي تسيطر على السوق مؤخرًا.

وقال عبدالستار ، إن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية عدا محال السلع الغذائية أدى إلى وجود نشاط واضح في حركة البيع والشراء.

و تقوم وزارة التموين ، بمراقبة منافذ بيع السلع الغذائية جميع والتى تشمل محال و سلاسل تجارية كبرى للتأكد من عدم رفع أسعار السلع الغذائية .