أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الجمعة 28-2-2020

استقرار أسعار السلع للأسبوع الرابع

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الجمعة 28-2-2020
محمد مجدي

محمد مجدي

3:11 م, الجمعة, 28 فبراير 20

استقرت أسعار السلع الغذائية فى الأسواق، اليوم الجمعة 28-2-20202 وذلك للأسبوع الرابع على التوالي في حركتي البيع والشراء بين تجار الجملة وتجار التجزئة، وبين تجار التجزئة والمستهلكين، وشهدت حركة المبيعات للمستهلكين حالة من الهدوء فى محالّ السلع الغذائية، وذلك خلال رصدٍ أجرته “المال” لبورصة أسعار السلع الغذائية.

وقال محمد مسعود، تاجر بالقاهرة، إن أسعار السلع الغذائية بدأت التحرك، خلال الأسبوع الحالى، مشيرًا إلى أن الزيادات التي ستحدث خلال الأيام المقبلة ستكون على تجار الجملة وليس التجزئة.

وأوضح أن تلك الزيادات المتوقعة لن تلقي بظلالها على المستهلكين خلال الشهر الحالى.

وأضاف مسعود أن الطلبيات الجديدة التى تم تسلمها حتى الآن من تجار الجملة هى الزيوت والسكر.

وأشار إلى أن سعر السكر قد يشهد ارتفاعًا طفيفًا بنحو 50 قرشًا فى الكيلو، بعد زيادة السعر فى الجملة.

وقال أحمد عبدالسلام، تاجر سلع غذائية فى الجيزة، إن أكثر السلع إقبالًا من قِبل المستهلكين هى الزيوت، والمسلى، والسكر، والشاي.

وأوضح زكريا عبدالستار، عضو شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية فى القاهرة، أن تجار الجملة والموزعين مستمرون فى تخفيض الأسعار لتجار التجزئة.

وأشار إلى أن التخفيض جاء نتيجة سلسلة من الاجتماعات التى قامت بها “الغرف التجارية” مع التجار.

كان الاتحاد العام للغرف التجارية أعلن عن «مبادرة لخفض الأسعار» بعد إعلان عدد من أعضاء الغرف التجارية فى مختلف المحافظات مساندتهم للمواطنين، بالتنازل عن جزء من هامش الربح؛ لتنشيط المبيعات فى ظل حالة الركود التى تسيطر على السوق مؤخرًا.

وأكد مصطفى عبدالله، تاجر سلع غذائية، أن محالّ السلع الغذائية تقوم حاليًّا بتخفيض هامش الربح بواقع 25- 50 قرشَا فى الكيلو، وذلك لبعض المنتجات مثل الأجبان، ومصنعات اللحوم؛ لتنشيط حركة المبيعات.