أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الإثنين 17-2-2020

قال أحمد عبدالسلام ، تاجر سلع غذائية فى الجيزة ، إن أكثر السلع إقبالا من قبل المستهلكين هى الزيوت ، والمسلى، والسكر ، والشاى.

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الإثنين 17-2-2020
محمد مجدي

محمد مجدي

1:03 م, الأثنين, 17 فبراير 20

استقرت أسعار السلع الغذائية فى الأسواق خلال تعاملات اليوم الإثنين 17ـ2ـ2020 ، وذلك في عمليات البيع و الشراء بمحال السلع الغذائية في القاهرة والجيزة ، للأسبوع الثانى، وشهدت حركة المبيعات حالة من الهدوء فى عمليات البيع والشراء فى مجال السلع الغذائية ، وذلك خلال رصد أجرته “المال” لبورصة أسعار السلع .

وقال محمد مسعود ، تاجر بالقاهرة ، إن أسعار بعض السلع الغذائية بدأت في التحرك خلال الأسبوع الحالى ، مشيرًا إلي أن الزيادات التي ستحدث خلال الأيام المقبلة ستكون على تجار الجملة و ليس التجزئة .

وأوضح مسعود ، أن تلك الزيادات المتوقعة لن تلقي بظلالها على المستهلكين خلال الشهر الحالى .

وأضاف مسعود أن الطلبيات الجديدة التى تم استلامها حتى الآن من تجار الجملة هى الزيوت والسكر.

وأشار مسعود إلى أن سعر السكر قد يشهد ارتفاعا طفيفا بنحو 50 قرشا فى الكيلو بعد زيادة السعر فى الجملة.

وقال أحمد عبدالسلام ، تاجر سلع غذائية فى الجيزة ، إن أكثر السلع إقبالا من قبل المستهلكين هى الزيوت ، والمسلى، والسكر ، والشاى.

وأوضح زكريا عبدالستار، عضو شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية فى القاهرة ، أن تجار الجملة والموزعين مستمرون فى تخفيض الأسعار لتجار التجزئة.

وأشار إلى أن التخفيض جاء نتيجة سلسلة من الاجتماعات التى قامت بها الغرف التجارية مع التجار.

كان الاتحاد العام للغرف التجارية ، قد أعلن عن «مبادرة لخفض الأسعار» بعد إعلان عدد من أعضاء الغرف التجارية فى مختلف المحافظات ، عن مساندتهم للمواطنين ، بالتنازل عن جزء من هامش الربح ، لتنشيط المبيعات فى ظل حالة الركود التى تسيطر على السوق مؤخرًا .

وأكد مصطفى عبدالله تاجر سلع غذائية ، أن محال السلع الغذائية تقوم حاليًا بتخفيض هامش الربح بواقع 25 و50 قرشَا فى الكيلو وذلك لبعض المنتجات مثل الأجبان ، ومصنعات اللحوم ، وذلك لتنشيط حركة المبيعات.