أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الثلاثاء 4-2-2020

مبادرة الرئيس لتخفيض السلع تعمل على استقرار الأسواق

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الثلاثاء 4-2-2020
محمد مجدي

محمد مجدي

3:03 م, الثلاثاء, 4 فبراير 20

استقرت أسعار السلع الغذائية في حركة البيع والشراء وذلك خلال معاملات اليوم الثلاثاء 4ـ2ـ2020، حسب ما أكده عدد من التجار لـ”المال” مع استمرار ثبات معدلات البيع للمستهلكين في القاهرة والجيزة.

وقال محمد مسعود، تاجر بالقاهرة، إن عددا من السلع الغذائية قد تشهد تحركا فى الأسعار خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالي.

وأضاف مسعود أن الطلبيات الجديدة التي تم إستلامها حتى الآن من تجار الجملة هي الزيوت والسكر .

تحرك في أسعار السلع

وقال أحمد عبدالسلام ، تاجر سلع غذائية فى الجيزة ، إن أكثر السلع إقبالا من قبل المستهلكين هى الزيوت ، والمسلي، والسكر، والشاي.

وأوضح زكريا عبدالستار، عضو شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية فى القاهرة، أن تجار الجملة والموزعين مستمرون فى تخفيض الأسعار لتجار التجزئة .

وأشار إلى أن التخفيض جاء نتيجة سلسلة من الاجتماعات التى قامت بها الغرف التجارية مع التجار.

كان قد أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية، عن «مبادرة لخفض الأسعار» بعد إعلان عدد من أعضاء الغرف التجارية فى مختلف المحافظات، عن مساندتهم للمواطنين، بالتنازل عن جزء من هامش الربح، لتنشيط المبيعات فى ظل حالة الركود التى تسيطر على السوق مؤخرًا.

وقال إبراهيم العربي، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن تلك المبادرة هى تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة مساندة المواطنين، والمساهمة فى ضبط السوق، بالسعى إلى تخفيض أسعار السلع.

فيما أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن أسعار الفاكهة تراجعت بنسبة 25% والخضروات بنسبة 28% واللحوم والدواجن بنسبة 15%، كما شهدت سلعا أخرى غير أساسية انخفاضا بنسبة 5%.