أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الإثنين 27-1-2020

استقرار في عمليات البيع والشراء

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الإثنين 27-1-2020
محمد مجدي

محمد مجدي

1:58 م, الأثنين, 27 يناير 20

تشهد أسعار السلع الغذائية فى الأسواق استقرارًا في عمليات البيع والشراء بمحال السلع الغذائية والسلاسل التجارية الكبرى، وذلك خلال رصد “المال” أسعار السلع اليوم الإثنين 27-1-2020، ولوحظ ثباتها في أغلب المناطق.

وقال أحمد عبدالسلام، تاجر سلع غذائية في الجيزة، أن أكثر السلع إقبالا من قبل المستهلكين هي الزيوت، والمسلي، والسكر، والشاي، وذلك على مدار اليوم الواحد، مشيرًا إلي أن تلك السلع يتم استهلاكها بشكل كبير.

بينما أوضح زكريا عبدالستار، تاجر سلع غذائية، وعضو شعبة السلع الغذائية بالغرفة التجارية فى القاهرة، أن تجار الجملة والموزعين مستمرون في تخفيض أسعار تسليم السلع لتجار التجزئة، نتيجة سلسلة من الاجتماعات التى قامت بها الغرف التجارية مع التجار.

وقال محمد عبدالفتاح، تاجر سلع غذائية فى منطقة الجيزة، إن أسعار السلع الغذائية اليوم لم تشهد أى زيادات جديدة عن الأسبوع الماضى، نتيجة استقرار حركة البيع والشراء.

وأضاف عبدالفتاح، أن حركة الإقبال على السلع متوسطة نسبيا مقارنة ببداية الشهر الحالى، مع استمرار مبادرة تخفيض الأسعار.

يشار إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أطلق مبادرة تخفيض أسعار السلع المحلية، وذلك لتحريك عجلة الاقتصاد المحلي.

وتشارك الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية، في تلك المبادرة من خلال تخفيض أسعار السلع الاستهلاكية بمختلف أنواعها والتي يتم تقديمها للمستهلكين في المحال والسلاسل التجارية الكبرى.