أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الخميس 31-10-2019

استقرار حركة أسعار السلع الغذائية

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الخميس 31-10-2019
محمد مجدي

محمد مجدي

4:38 م, الخميس, 31 أكتوبر 19

رصدت «المال» خلال جولة، بورصة أسعار السلع الغذائية اليوم الخميس 31ـ10ـ2019 في الأسواق الحرة بمناطق القاهرة والجيزة، إذ شهد عدد من السلع انخفاضا وارتفاعا في أسعار البيع اليوم ، على الرغم من تذبذب سعر البيع بين المحال في المناطق المختلفة.

وترتفع أسعار البيع للمستهلكين في مناطق الدقي، وقصر العيني ، ومدينة نصر، ومصر الجديدة، بينما تنخفض في المناطق الشعبية، بما يتراوح بين 50 و100 قرش في السلعة ، مما يؤدي إلى تفاوت الإقبال من قبل المستهلكين على السلاسل الكبري والمحال التجارية.

وقال شريف أشرف، تاجر سلع غذائية في القاهرة، لـ«المال»، إن أسعار السلع الغذائية في شهر أكتوبر الحالي، لاتزال ثابتة على أسعار سبتمبر الماضي، ما عدا سلعتي الأرز و السكر، والتي شهدت انخفاضا في سعر البيع للمستهلك.

وأشار إلي أن الأرز انخفض بمعدل 50 قرشا، حيث يبلغ 6 جنيهات لأقل سعر، والسكر انخفض بنحو جنيه ليصبح سعره 7.5 جنيه.

بينما ارتفع سعر عبوة البلوبيف لتصبح 44 جنيهًا بدلا من 40 جنيهًا .

وأضاف أشرف، أن الأسعار قد تشهد ارتفاعا أو انخفاضا خلال نهاية الأسبوع الجاري، عند توريد الطلبيات الجديدة من الشركات إلي التجار.

بينما قال زكريا عبدالستار، تاجر سلع غذائية في الجيزة، إن حركة البيع والشراء مستقرة نسبيًا ، مع قيام عدد كبير من المحال التجارية بتقديم عروض خاصة للمستهلكين لزيادة حركة المبيعات ، خلال الفترة الحالية.

وأضاف عبدالستار، أن أكثر السلع تشهد إقبالا من قبل المستهلكين، هي المكرونة، والأرز ، والمسلي ، والشاي.

و لفت عبدالستار، إلي أن أسعار السلع الغذائية، متوقع انخفاضها خلال شهر أكتوبر الجاري، بعد انخفاض سعر صرف الدولار مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.

بينما قال فهد عبدالمجيد، صاحب محل مواد غذائية في الدقي، إن الخل ارتفع بنحو 50 قرشا، كذلك الشاي عبوة 40 جراما لتصبح 5 جنيهات.