أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الجمعة 11-10-2019

استقرار أسعار بيع السلع

أسعار السلع الغذائية في الأسواق اليوم الجمعة 11-10-2019
محمد مجدي

محمد مجدي

3:09 م, الجمعة, 11 أكتوبر 19

رصدت «المال» خلال جولة بورصة أسعار السلع الغذائية ، اليوم الجمعة 11-10-2019 في الأسواق الحرة بمناطق القاهرة والجيزة، إذ شهدت عدد من السلع انخفاض وارتفاع في أسعار البيع اليوم، وذلك على الرغم من تذبذب سعر البيع بين المحال في المناطق المختلفة، إذ ترتفع أسعار البيع للمستهلكين في مناطق الدقي، القصر العيني، نادي الصيد، مدينة نصر، مصر الجديدة، بينما تنخفض في المناطق الشعبية بما يتراوح من 50 إلى 100 قرش في السلعة الواحدة، مما يؤدي إلى تفاوت الإقبال من قبل المستهلكين على السلاسل الكبري والمحال التجارية.

وقال شريف أشرف، تاجر سلع غذائية في القاهرة لـ«المال»، إن أسعار السلع الغذائية في شهر أكتوبر الجاري، مازالت ثابتة على أسعار سبتمبر الماضي، ما عدا سلعتي الأرز و السكر، والتي شهدت انخفاض في سعر البيع للمستهلك.

وأشار إلى أن الأرز انخفض بمعدل 3 جنيهات ويبلغ 6.5 جنيه لأقل سعر، والسكر انخفض بنحو 1 جنيه ليصبح يباع أقل سعر 8 جنيهات.

وارتفع سعر عبوة البلوبيف لتصبح 44 جنيهًا أقل سعر بدلًا من 40 جنيهًا.

وأضاف أشرف أن الأسعار قد تشهد ارتفاع أو انخفاض خلال نهاية الأسبوع الجاري، وذلك عند توريد الطلبيات الجديدة من الشركات إلى التجار.

وقال عادل عبدالستار، تاجر سلع غذائية في الجيزة، إن حركة البيع والشراء مستقرة نسبيًا، مع قيام عدد كبير من المحال التجارية بتقديم عروض خاصة للمستهلكين لزيادة حركة المبيعات خلال الفترة الحالية.

وأضاف عبدالستار أن أكثر السلع تشهد اقبال من قبل المستهلكين، هي البقوليات والممثلة في المكرونة، الأرز، المسلي، الشاي.

ولفت عبدالستار إلى أن أسعار السلع الغذائية، متوقع انخفاضها خلال شهر أكتوبر الجاري، بعد انخفاض سعر صرف الدولار مقارنة بشهر سبتمبر الماضي.