أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2022

تضم 26 سلعة متنوعة ما بين غذائية واستهلاكية ومنظفات

أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2022
محمد مجدي

محمد مجدي

6:04 م, الأحد, 30 يناير 22

تقدم منصة “المال” الإلكترونية قائمة أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2022 ، والتي سيتم البدء في صرفها يوم الثلاثاء القادم الموافق 1 فبراير، و التي تضم عدد 26 سلعة لحاملي البطاقات التموينية، وتتنوع تلك السلع ما بين بقوليات، ومنظفات، وسلع متنوعة ما بين غذائية واستهلاكية ومنظفات.

قائمة أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2022

ويتم طرح تلك السلع لنحو 21 مليون بطاقة تموينية، يستفيد منها 64 مليون مواطن، نتيجة الدعم الحكومي الموجه للسلع التموينية والبالغة قيمته 87 مليار جنيه، في موازنة العام المالي 2021-2022.

وفي هذا السياق اصدرت وزارة التموين بيان اليوم ، عن قيام شركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة بصرف استعاضات شهر فبراير لمنافذ ‏صرف السلع التموينية، كما أكد رئيسا شركتي الجملة العامة_ المصرية ان المخازن التابعة لهم ‏والتي يصل عددهم الى 1500 مخزن قامت بصرف الاستعاضة الاولى لشهر ‏فبراير القادم.

وأشار رئيسا الشركتين الى ان المخازن يوجد بها مخزون ‏استراتيجي من السلع يصل الى أكثر من ثلاثة اشهر بناءا على توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، كما أن السلع  الموجودة بالمخازن ذات جودة عالية و يتم مراقبتها من ‏مديريات التموين وكذلك الأجهزة المختصة الأخرى .

من جهته قال احمد ‏كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي ان الوزارة توفر شهريا 26 سلعة ‏للمواطن على بطاقة الدعم تتنوع ما بين الارز والسكر والمكرونة ومساحيق ‏الغسيل والزيت بنوعيه ( العبوة  زنة واحد لتر والعبوة زنة 800 ملي )، ‏مؤكداً ان شركتي الجملة يضخا يوميا بمنافذ الصرف حوالي 4000 طن سكر ‏و 3000 طن زيت و 1000 طن أرز و1000 طن مكرونة بالإضافة الى السلع ‏الاخرى.

وأكد كمال أن وزير التموين والتجارة الداخلية شدد على ‏رئيسي شركتي الجملة بضخ يومي للسلع بمخازن الشركتين للحفاظ على ‏المخزون الاستراتيجي بها تحسباً للتغيرات الجوية وسقوط الامطار .

وشدد ‏ايضا على مديري المديريات بالمحافظات على متابعة صرف السلع التموينية ‏بمنافذ الصرف للتأكد من وصول الدعم الى مستحقيه ومتابعة جودة السلع ‏المعروضة للمواطن.‏