أسعار الرمل والزلط اليوم الأحد 4 أغسطس 2024

استقرار يسيطر على كافة الأنواع

أسعار الرمل والزلط اليوم الأحد 4 أغسطس 2024
ولاء إبراهيم

ولاء إبراهيم

6:04 م, الأحد, 4 أغسطس 24

قال عدد من العاملين في مجال تجارة مواد البناء، إن أسعار الرمل والزلط، لم تشهد تحركات جديدة خلال الأيام الأخيرة.

وذكر المتعاملون في تصريحات لـ«المال»، أن متوسط أسعار المتر من كل نوع، في السوق اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، يتراوح ما بين 90 جنيها وحتى 165 جنيها، تبدأ عند متر الرمل الناعم، وتنتهي عند الرمل العادة.

يشار إلى أن أسعار الرمل والزلط في مصر تتسم بحالة من التغير النسبي على فترات، إذ تتأثر -كمثيلاتها من مواد البناء-، بعدد من العوامل الأخرى.

 كانت أسعار الرمل والزلط شهدت خلال الأيام الأخيرة تغييرًا طفيفًا، على أثر تحرك سعر البنزين، واختلاف أسعار الشحن من وإلى المحاجر.

وعاشت أسعار الرمل والزلط حالة من الاستقرار خلال الشهر الماضي، قبل أن تتحرك بشكل طفيف بعد تحرك أسعار البنزين، متأثرة بزيادات جديدة في أسعار البنزين.

ويبلغ سعر المتر من الرمل الناعم في السوق 90 جنيها، في حين يسجل سعر نفس المقدار من الرمل الخشن 100 جنيه، بدلا من 95 جنيه كان سجلها خلال الأسابيع الأخيرة.

وبلغ سعر المتر من كل من الرمل الدوسري الأبيض والفطيماني 60 جنيه، في حين سجل سعر المتر من الرمل الربيع (الأبيض) 95 جنيه، غير أن سعر متر الرمل الأحمر الخرج استقر عند 60 جنيها، بينما الأحمر العادي يُقيم بـ 30 جنيه.

وسجل سعر المتر من الرمل العادة 165 جنيه، وهو أعلى الأنواع الشائع تداولها في الأسواق الآن، في حين  استقر سعر متر الرمل النصار (الأبيض) -وهو الأكثر طلبًا من المستهلكين في الأسواق- عند 85 جنيهًا.

أسعار الزلط اليوم في مصر   

ويتراوح سعر الزلط في السوق اليوم الأحد 4 أغسطس 2024، من 230 جنيه إلى 310 جنيه، وفق المتعاملين.

ويبلغ سعر المتر من الزلط العادة نحو 220 جنيه، فيما يصل سعر المتر من الزلط المخصوص إلى 290 جنيه، ومتر الزلط السن مقاس 22 يقدر بـ 240 جنيه، بينما يقدر سعر المتر من الزلط الفينو بنحو 310 جنيه.