أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يرتفع 20 جنيها للجرام

ارتفاع سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 2982 جنيهًا

أسعار الذهب في مصر.. عيار 21 يرتفع 20 جنيها للجرام
عمر سالم

عمر سالم

5:20 م, الأربعاء, 18 سبتمبر 24

ارتفعت أسعار الذهب في مصر اليوم 18-9-2024، خلال تداولات اليوم الأربعاء، بعد تراجع أمس في سعر أونصة الذهب العالمي، بالإضافة إلى بقاء الطلب الضعيف على الذهب المحلي، بينما نجد أن ارتفاع سعر صرف الدولار اليوم في البنوك أسهم في تذبذب سعر الذهب اليوم.

أسعار الذهب في مصر

سجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا خلال تداولات اليوم عند مستوى 3480 جنيهًا بعد افتتاحه عند 3460 جنيهًا للجرام.

فيما ارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 عند مستويات 2982 جنيهًا دون أي مصنعية.

انخفض سعر الذهب العالمي منذ جلسة أمس، بينما نجد أن سعر صرف الدولار ارتفع، اليوم، ليتداول عند متوسط 48.57 جنيه لكل دولار، ما أسهم في زيادة سعر الذهب بمصر.

الجدير بالذكر أن الطلب المحلي على الذهب شهد تراجعًا، خلال الفترة الأخيرة، بسبب الظروف الاقتصادية ودخول موسم المدارس الذي دفع بعض المستهلكين إلى عمليات البيع العكسي للذهب للحصول على سيولة نقدية.

وقد صرحت هيئة الرقابة المالية بأن عدد المستثمرين في صناديق الاستثمار في الذهب وصل إلى 131 ألف مستثمر حتى أغسطس الماضي، لتصل الاستثمارات الإجمالية إلى 925 مليون جنيه.

وتشير الهيئة إلى أن صناديق الاستثمار في الذهب تساعد المصريين على الاستثمار في الذهب بشكل آمن ومناسب لجميع الفئات.

توقعات أسعار الذهب العالمية

تداول الذهب العالمي، خلال جلسة اليوم، بشكل ضعيف، حيث تنتظر الأسواق اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي اليوم، وهو ما يمنع المستثمرين من اتخاذ مراكز جديدة على الذهب، قبل أن تصدر نتائج الاجتماع، اليوم، وفق تقرير جولد بيليون.

تراجع سعر الذهب العالمي ليتداول تحت مستوى 2570 دولارًا للأونصة، وهو ما يزيد الضغط السلبي على أسعار الذهب، خاصة بعد أن تراجع مؤشر الزخم إلى منطقة حيادية، الأمر الذي يدل على انتظار السعر حافزًا خارجيًّا ليدعم حركة السعر في اتجاه محدد.