أسعار الذهب في مصر تواصل صعودها.. عيار 21 يربح 100 جنيه خلال أسبوع

عيار 18 سجل 2770 جنيها

أسعار الذهب في مصر تواصل صعودها.. عيار 21 يربح 100 جنيه خلال أسبوع
عمر سالم

عمر سالم

3:59 م, السبت, 13 أبريل 24

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال الأسبوع الماضي لتتبع تحركات سعر أونصة الذهب العالمية التي سجلت مستويات تاريخية، والتي ساعدت على تحركات سعر المحلي هذا الأسبوع.

أسعار الذهب في مصر

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم السبت عند المستوى 3220 جنيهًا للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند 3230 جنيهًا للجرام.

خلال الأسبوع الماضي ارتفع سعر الذهب بمقدار 100 جنيه بنسبة ارتفاع 2.6% حيث افتتح تداولات الأسبوع عند المستوى 3130 جنيهًا للجرام ،بينما أغلق تداولات الأسبوع عند المستوى 3230 جنيهًا للجرام.

خلال الأسبوع ارتفع سعر الذهب المحلي وسجل أعلى مستوى عند 3305 جنيهات للجرام ولكنه فشل في الاحتفاظ بهذه المكاسب ليعود إلى التراجع.

سعر الجنيه الذهب في مصر

فيما ارتفع أيضا سعر الجنيه الذهب في مصر إلى مستويات 25840 جنيها بدون أى رسوم.

فيما بلغ سعر الذهب عيار 18 مستوي 2770 جنيها غير شامل الرسوم.

من المتوقع أن تستقر أسعار الذهب عند هذه المستويات حتى نهاية فترة العطلة في الأسواق حالياً ليعود الترقب بعدها لأية تغيرات قد تحدث في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية أو التغيرات في العرض والطلب.

يستقر سعر صرف الدولار فيي البنوك الرسمية حالياً عند متوسط 47.65 جنيه لكل دولار بأعلى قليلا من متوسط سعر افتتاح هذا الأسبوع عند 47.45 جنيه لكل دولار.

هذا وقد عاد التضخم إلى التراجع في المدن المصرية خلال شهر مارس ليصل إلى المستوى 33.3% على المستوى السنوي مقارنة مع القراءة السابقة 35.7% في فبراير، وذلك وفقاً لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الصادرة اليوم.

تزيد هذه الأخبار من استقرار الأوضاع في السوق المحلية، خاصة أن سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية لا يشهد تغيرات حادة، ولكن يبقى الحذر متواجدًا في الأسواق لاستقبال فترة ما بعد العيد في ظل توقعات بحدوث تغيرات.

أعلن وزير المالية المصري أن السلطات المصرية قد أفرجت على بضائع من الجمارك بأكثر من 8 مليارات دولار منذ تحرير سعر الصرف في 6 مارس الماضي، الأمر الذي من شأنه أن يعمل على توافر البضائع في الأسواق .

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

شهد سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعًا كبيرًا خلال الأسبوع الماضي ليسجل مستوى تاريخي جديد وذلك في ظل ارتفاع الطلب الكبير على الملاذ الآمن بسبب التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وتستمر التوقعات بارتفاع سعر الذهب حتى حدوث تهدئة في الأسواق العالمية. 

سجل سعر أونصة الذهب العالمي مستوى تاريخي عند 2431 دولارًا للأونصة قبل أن يفقد قوة الصعود ويتراجع إلى المستوى 2340 دولار للأونصة ليستهدف مستوى 2330 دولار للأونصة والذي في حالة كسر هذه المستوى يستهدف مستوى الدعم التالي عند 2300 دولار للأونصة.

لا توجد إشارة واضحة على انتهاء موجة الصعود القوية للذهب وعكس حركته نحو أسفل في تصحيح سلبي، وهو ما يشجع المستثمرين على المزيد من عمليات الشراء وبالتالي يستمر الذهب في الارتفاع بشكل كبير.

أما عن السعر المحلي،فيتداول سعر الذهب المحلي حالياً فوق المستوى 3200 جنيه لجرام عيار 21 وذلك بعد أن فشل في الحفاظ على تداولاته فوق المستوى 3300 جنيه للجرام.