أسعار الذهب في مصر ترتفع 5.5%.. والجنيه الذهب يكسب 336 جنيهًا في مايو

مع صعود الطلب وأوقية الذهب عالميًّا

أسعار الذهب في مصر ترتفع 5.5%.. والجنيه الذهب يكسب 336 جنيهًا في مايو
عمر سالم

عمر سالم

5:13 م, الثلاثاء, 1 يونيو 21

شهدت أسعار الذهب في مصر قفزات كبيرة على مدار التعاملات، فيما سجلت الأسعار ارتفاعًا قدره 42 جنيهًا للجرام عيار 21، خلال شهر مايو المنتهي، بنسبة تصل إلى 5.4%، كما سجل المعدِن الأصفر أعلى سعرًا في عام 2021، كما ارتفع الجنيه الذهب بشكل كبير، حيث سجل متوسط صعود قدره 336 جنيهًا للجرام وهو أعلي صعود خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وسجلت أسعار الذهب في مصر صعودًا متأثرة بنظيرتها العالمية في بورصة المعادن، والتى تخطّت لأول مره حاجز 1900 دولار للأوقية منذ شهر يناير الماضي، بعد اقتراب الأوقية من مستويات 1700 دولار خلال الأسابيع الماضية لتعاود الصعود وبقوة.

أسباب صعود أسعار الذهب في مصر

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة سابقًا، في تصريحات، لـ”المـال”، إن أبرز أسباب صعود أسعار الذهب اليوم في مصر يرجع إلى زيادة الاصابات بفيروس كورونا مؤخرًا في عدد من البلدان، بالإضافة إلى وجود بعض الشكاوي من بعض اللقاحات التى تم توريدها للبلدان المختلفة.

وأضاف نجيب أن أبرز الأسباب أيضًا وراء صعود سعر الذهب في مصر يتضمن هبوط الفائدة على الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى تراجع العوائد على السندات الأمريكية، مما أسهم في لجوء المستثمرين للاستثمار في المعدِن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن أوقات الأزمات.

 وترصد “المال”، فى التقرير التالي، مكاسب سعر الذهب في مصر خلال مايو:

عيار 24 ارتفع 45 جنيهًا للجرام بمتوسط 5.07%

حيث سجل حاليًّا 932 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 21 ارتفع 42 جنيهًا بنسبة 5.4%

حيث يسجل حاليًّا نحو 818 جنيهًا للجرام.

سعر جرام الذهب عيار 18 ارتفاع بمتوسط نحو 38 جنيهًا وبنسبة 5.5%

حيث يسجل الجرام حاليًّا نحو 702 جنيه.

الجنيه الذهب حيث شهد مكاسب قدرها 336 جنيهًا بمتوسط 5.4%

وقفز الجنيه الذهب حاليًّا ليسجل 6544 جنيهًا.

 سعر أوقية الذهب بالدولار

سجلت أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية اليوم نحو 1909 دولارات ببداية التعاملات.

جديرٌ بالذكر أن أسعار الذهب اليوم في مصر تشهد تغيرًا بشكل لحظيّ كل عدة دقائق، بتغير السعر صعودًا وهبوطًا في البورصة العالمية؛ نتيجة شراء المعدِن الأصفر أو بيعه من المستثمرين، فيما يتراجع الإقبال عالميًّا حتى الآن، والأسعار تتأثر بسعر الدولار أمام الجنيه.