أسعار الذهب في مصر تتذبذب رغم الاشتعال عالميا.. عيار 21 يسجل 3125 جنيها

الجنيه الذهب يسجل 25 ألف جنيه

أسعار الذهب في مصر تتذبذب رغم الاشتعال عالميا.. عيار 21 يسجل 3125 جنيها
عمر سالم

عمر سالم

1:40 م, الخميس, 4 أبريل 24

ارتفعت أسعار الذهب في مصر الخميس 4-4-2024 خلال تداولات الأمس بشكل معتدل، في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار بالبنوك الرسمية، بالإضافة إلى الارتفاعات التاريخية التي تسجلها الأونصة العالمية، لكن يبقى الاستقرار هو المسيطر على تحركات الذهب المحلي. 

أسعار الذهب في مصر

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الخميس عند مستوى 3125 جنيهًا للجرام.

كما ارتفع سعر الجنيه الذهب في مصر إلى 25 ألف جنيه دون أي رسوم.

ارتفع سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بشكل محدود، يوم أمس، ليصل إلى متوسط سعر 47.60 جنيه لكل دولار، وهو ما ساعد على ارتفاع سعر الذهب المحلي، ليغلق جلسة الأمس فوق مستوى 3100 جنيه للجرام الذي تشهد الأسعار تذبذب حوله خلال الفترة الأخيرة.

اليوم، عاد سعر الصرف إلى التراجع بشكل محدود أيضًا ليصل متوسط السعر حاليًّا عند 47.45 جنيه لكل دولار.

يبقى الاستقرار هو المسيطر على تحركات الذهب المحلي، في ظل التحركات المعتدلة بسعر صرف الدولار في البنوك الرسمية،

لكن يستمر الترقب لحركة الأسواق بعد فترة إجازة العيد، خاصة أن سعر أونصة الذهب العالمي تشهد ارتفاعات تاريخية حاليًّا.

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لديه إلى 40.36 مليار دولار مع نهاية شهر مارس، بزيادة أعلى من 5 مليار دولار مقارنة مع الاحتياطي في شهر فبراير الماضي، ليعدّ هذا أعلى مستوى للاحتياطي النقدي منذ عامين.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

سعر أونصة الذهب العالمي يرتفع ويسجل مستوى تاريخيًّا جديدًا في ظل تراجع مستويات الدولار الأمريكي، وارتفاع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بسبب التوترات الجيوسياسية التي دفعت المستثمرين إلى التخلي عن أسواق الأسهم.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي مستوى تاريخيًّا جديدًا عند 2304 دولارات للأونصة، قبل أن يعود إلى التراجع لاختبار القناة السعرية الأخيرة التي اخترقها، وحتى الآن تظهر مؤشرات الزخم تشبعًا في الشراء دون أن تعطي علامات واضحة على البيع.

حتى الآن لم يعط ذلك إشارة واضحة على بدء تصحيح سلبي، الأمر الذي يُبقي استكمال الصعود أمرًا واردًا ويتأكد بمجرد اختراق السعر قمته الأخيرة، ليستهدف بعدها مستوى 2320 دولارًا للأونصة ثم 2350 دولارًا للأونصة.

أما عن السعر المحلي

فقد أغلق سعر الذهب المحلي، أمس، فوق مستوى 3100 جنيه للجرام عيار 21، الأمر الذي يزيد فرص صعود السعر ليختبر مستوى المقاومة 3150 جنيهًا للجرام، وذلك بعد فترة طويلة من التذبذب حول مستوى 3100 جنيه للجرام خلال الفترة الماضية.

استكمال صعود الذهب خلال الفترة المقبلة يتطلب الاستقرار فوق مستوى 3100 جنيه للجرام، ثم اختراق مستوى 3150 جنيهًا للجرام،

لكن الذهب يبحث عن دعم كاف لإمكانية تحقيق هذا، سواء من خلال حدوث ارتفاع في سعر الصرف أم من الارتفاع الحالي بسعر الأونصة العالمية.