أسعار الذهب في مصر اليوم 5-9-2020.. استقرار عيار 21

تراجع سعر الذهب عيار 24 للجرام فى بداية تعاملات اليوم 968 جنيها

أسعار الذهب في مصر اليوم 5-9-2020.. استقرار عيار 21
عمر سالم

عمر سالم

11:01 ص, السبت, 5 سبتمبر 20

أغلقت بورصة المعادن العالمية تعاملات الذهب الأسبوعية على تراجع لتنخفض معها أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 5-9-2020، وذلك في بداية التعاملات الصباحية في السوق المحلية بسوق الصاغة.

وسجل سعر الذهب في مصر اليوم تراجعا طفيفا بنحو جنيها بعد سلسلة من الانخفاض على مدار الأسبوع بعد صعود سعر الدولار عالميا وهبوط أوقية الذهب.

وشهد أسعار الذهب عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجهين البحري والقبلي تراجعا ليبلغ نحو 848 جنيهًا للجرام، مقارنة مع نحو 849 جنيها خلال تعاملات أمس الصباحية.

وفيما يلى أسعار الذهب في مصر السبت 5-9- 2020 خلال التعاملات اليومية الصباحية:

عيار 24 (968جنيهًا)

تراجع سعر الذهب عيار 24 للجرام فى بداية تعاملات اليوم 968 جنيهًا.

عيار 21 (848 جنيهًا)

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 فى بداية تعاملات اليوم 848 جنيهًا للجرام ، مع العلم بأنه الأكثر طلبًا بالسوق المحلية.

عيار 18 (726 جنيهًا)

فيما سجل سعر الذهب عيار 18 للجرام 726 جنيهًا فى بداية تعاملات سوق الذهب فى مصر.

الجنيه الذهب (6784 حنيهًا)

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 6784 جنيهًا، والذى يزِن 8 جرامات عيار 21

وقدر سعر أوقية الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم 1936 دولارًا للأوقية

الصاغة: المبيعات متراجعه بقوة برغم انخفاض أسعار الذهب

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تراجع الذهب بشكل كبير خلال الأيام الماضية لم يدعم عملية المبيعات كما كان متوقعا ، كما أن ارتداد سعر الذهب في مصر للصعود الفترة المببلة يعمق جراح الصاغة.

وأضاف نجيب لـ”المال”، أن صعود سعر الدولار عالميا يدعم الاستثمار فيه مما يزيد من احتمالات هبوط سعر الذهب بشكل مستمر مطالبا بضرورة الاستثمار فيه محليا لأنه الملاذ الآمن عند الأزمات .

ولفت إلى أن أسعار الذهب في مصر تتأثر بعدة عوامل محلية وعالمية أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، إضافة إلى تغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

كما يتأثر سعر الذهب في مصر بالقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، ما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب عالميا يتراجع 2% مع صعود الدولار

وأقفل سعر الذهب عالميا على تراجع بتعاملات الجمعة، بعد أن دعمت بيانات توظيف أمريكية أفضل من المتوقع الدولار، مما جعل المعدن النفيس على مسار تكبد خسارة أسبوعية بأكثر من 2 %، بحسب رويترز.

مؤشر الدولار صعد 0.5%، مما يضعه على مسار تسجيل أفضل أداء أسبوعي منذ أوائل أبريل، مما يجعل تكلفة المعدن النفيس مرتفعة على حائزى العملات الأخرى.