أسعار الذهب في مصر اليوم 4-3-2020 وصعود كبير لعيار 21

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 812 جنيها

أسعار الذهب في مصر اليوم 4-3-2020 وصعود كبير لعيار 21
عمر سالم

عمر سالم

12:38 م, الأربعاء, 4 مارس 20

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية خفض أسعار الفائدة أمس، مما ساهم في ارتفاع الطلب على الذهب، وساهم في ارتفاع أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 4-3-2020 بشكل كبير ومتتالى خلال بداية تعاملات اليوم في سوق الصاغه على خلفية صعود الأوقية عالميا.

قال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، في تصريحات لـ “المـال”عيار 21 سجل صعودا كبيرا اليوم بنحو 17 جنيها، ليسجل عيار 21 الأكثر انتشار نحو 713 جنيها للجرام، مقارنة بنحو 696 جنيها منتصف تعاملات أمس.

وصعدت الأسعار العالمية للأوقية في بورصة الذهب لتسجل نحو 1640 دولار للأوقية بارتفاع نحو 44 دولارات عن تعاملات أمس، متوقعا استمرار صعود الذهب كملاذ آمن أوقات الضبابية.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل، أبرزها: سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، إضافة إلى أسعار الأوقية في بورصة الذهب، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم

أسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 713 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 812 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 615 جنيها.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 5712 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1640 دولارًا.

سعر الذهب اليوم يرتفع 3% بعد خفض الفائدة على الدولار

صعدت أسعار الذهب يوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها بعد أن سجلت ارتفاعا بنسبة ثلاثة بالمئة في الجلسة السابقة في الوقت الذي خفض فيه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة للتحوط من الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا السريع الانتشار

ويشهد الدولار محليا ارتفاعًا منذ أسبوع مقابل الجنيه نتيجة انتشار فيروس كورونا الصيني، فيما قلص المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الثلاثاء في تحرك طارئ لحماية أكبر اقتصاد في العالم من أثر الوباء.

وخفض الفائدة أول تحرك من جانب مجلس الاحتياطي الأمريكي خارج اجتماعات السياسة النقدية الاعتيادية المقررة وذلك منذ 2008 حين كانت الأزمة المالية في ذروتها.

لكن التحرك الطارئ لم يهدئ مخاوف المستثمرين إذ أغلقت مؤشرات الأسهم الأمريكية منخفضة ثلاثة بالمئة تقريبا يوم الثلاثاء، بينما سجلت الأسهم الآسيوية يوم الأربعاء تقلبا.