أسعار الذهب في مصر اليوم 31-7-2020 ..عيار 21 يقفز الي 877 جنيها

توقعات باستمرار صعود سعر الذهب لمستويات كبيرة عالميا ومحليا

أسعار الذهب في مصر اليوم 31-7-2020 ..عيار 21 يقفز الي 877 جنيها
عمر سالم

عمر سالم

11:18 ص, الجمعة, 31 يوليو 20

صعدت سعر أوقية الذهب خلال تعاملات بورصة المعادن العالمية اليوم لتساهم في قفزة كبيرة في أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 31-7-2020، أول أيام عيد الاضحي المبارك بشكل كبير خلال بداية التعاملات اليومية بسوق الصاغة الآن ، ليسجل سعر الذهب في مصر أعلى مستوي له في تاريخه.

وشهد سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر طلبا ومبيعًا في الوجهين القبلى والبحري، ارتفاعًا الآن بنحو 5 جنيه للجرام، ليسجل الآن نحو 877 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 872 جنيهًا خلال نهاية تعاملات أمس المسائية

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب سجل 980 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 877 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 775 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 7016 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1976 دولارًا

الشعبة : موسم الأضحي انهار ونعاني لسداد التزاماتنا

وقال الدكتور وصفي امين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال» إن محال الذهب تعاني بقوة الفترة الحالية بشكل لم تشهده من قبل نتيجة صعود سعر الذهب في مصر لمستويات غير مسبوقة بالتزامن مع الحالة الاقتصادية والركود الذي يشهده الاقتصاد بوجه عام.

وأشار واصف ان موسم الاضحي كان يعول عليه اصحاب المحال التجارية لتحريك مبيعاتهم ولكن دون جدوي والموسم انهار والمبيعات تكاد تقترب من 5% ، لافتا الى ان المحال تحاول سداد التزاماتها من ايجار وعماله وكهرباء وغيرها مع توقف المبيعات

وأكد ان أسعار الذهب في مصر مرشحه للارتفاع ايضا في ظل استمرار التصعيد بين الولايات المتحدة والصين مع تراجع سعر الدولار عالميا مما يشجع الاستثمار في الذهب باعتباره ملاذا امانا حال وجود ازمات تهدد الاقتصاد العالمي مع استمرار جائحه كورونا.

وقفزت سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية الآن بنحو 18 دولارات فى الأوقية لتسجل الآن 1976دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء شهري في 4 سنوات

صعد سعر الذهب اليوم الجمعة ويتجه صوب تحقيق أفضل أداء شهري في نحو أربع سنوات ونصف السنة إذ انخفض الدولار أكثر بعد بيانات أمريكية سلبية أُضيفت إلى الشكوك بشأن انتعاش سريع من تراجع اقتصادي ناجم عن جائحة فيروس كورونا، مما دفع المستثمرين صوب المعدن الاصفر

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1967.53 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0458 بتوقيت جرينتش بعد أن أوقف سلسلة مكاسب استمرت على مدى تسع جلسات أمس الخميس. وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة واحدا بالمئة إلى 1961.30 دولار.