أسعار الذهب في مصر اليوم 30-7-2020 ..استقرار عيار 21

الشعبة : توقعات بالرواج خلال عيد الأضحي

أسعار الذهب في مصر اليوم 30-7-2020 ..استقرار عيار 21
عمر سالم

عمر سالم

12:18 م, الخميس, 30 يوليو 20

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 30-7-2020، خلال يوم وقفة عرفات فى بداية التعاملات اليومية بسوق الصاغة الآن ، ليستمر الذهب عند مستويات قياسية على مر تاريخه ، وذلك على خلفية ثبات سعر اوقية الذهب اليوم في بورصة المعادن العالمية.

وشهد سعر الذهب فى مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا في الوجهين القبلى والبحري، ثباتا في السعر، ليسجل الآن نحو 873 جنيهًا للجرام، وهي نفس اسعار خلال نهاية تعاملات أمس المسائية ، ويتخطى سعر الذهب بالمصنعية نحو 920 جنيهًا للجرام.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر جرام الذهب سجل 975 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 873 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 770 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6976 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1955 دولارًا

الشعبة : توقعات بالرواج خلال عيد الأضحي

وقال وصفي امين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال» إن محال الذهب تنتظر رواجا في مبيعات الذهب خلال عيد الأضحي بشكل طفيف نظرا لارتفاع أسعار الذهب في مصر لمستويات غير مسبوقة

وأشار إلى وجود تذبذب في سعر اوقية الذهب في البورصة العالمية مع وجود آمال للتحفيز ، وترتفع الأوقية ثم تنخفض في وقت قصير جدا مما يسبب خوفا لدي تجار الذهب من البيع او الشراء.

وأكد واصف ان التجاريتعرضون للخسائر نتيجة التذبذب عالميا وعدم التوقع بالهبوط او غيره ، لكنه اوضح أن كل المؤشرات تشير الى الصعود للمعدن الأصفر الفترة المقبلة إاذا زاد التوتر بين امريكا والصين مما يجعل الذهب ملاذا امنا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

الذهب يتراجع مع تحرك الفيدرالى الامريكي

هبط سعر الذهب اليوم الخميس بعد أن تعهد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بدعم الاقتصاد الذي عصف به فيروس كورونا مما دعم الإقبال على المخاطرة، فيما يقول محللون إن المعدن الأصفر يواجه مقاومة في الأمد القصير لاختراق المستوى النفسي البالغ ألفي دولار.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1957.17 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0531 بتوقيت جرينتش. وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1950.60 دولار