أسعار الذهب في مصر اليوم 28-6-2020 وثبات عيار 21 عند مستوى تاريخى

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 899 جنيها

أسعار الذهب في مصر اليوم 28-6-2020 وثبات عيار 21 عند مستوى تاريخى
عمر سالم

عمر سالم

9:16 ص, الأحد, 28 يونيو 20

شهدت اليوم الأحد 28–6-2020، استقرارا بشكل ملحوظ، وذلك خلال بداية التعاملات اليومية الصباحية في سوق الصاغه المحلية، على خلفيه استقرار سعر أوقية الذهب في بورصة المعادن العالمية بعد غلقها اليوم للإجازة الأسبوعية.

وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا فى الوجهين القبلي والبحري ارتفاعا امس بنحو 3 جنيهات للجرام الواحد، ليستر اليوم ليبلغ العيار لنحو 794 جنيهًا، وهي نفس التعاملات أمس، فى سوق الصاغة.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال»، إن أسعار الذهب في مصر تشهد استقرارا خلال اليومين الجاريين بعد تسجيلها اعلى مستوي لها في تاريخها ، بعد حدوث موجة ثانيه للفيروس، مما رفع الطلب على المعدن الاصفر كملاذ آمن، وهو ما تسبب فى عزوف عن الشراء محليا نتيجة ارتفاع السعر

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 794 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 24 سجل 899 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 691 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6352 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1771 دولارًا.

وأكد واصف أن محالَّ الذهب تتخذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا بصرامة، مع الإغلاق الساعة التاسعة مساء ، بعد قرارات الوزراء باعادة النشاط الاقتصادى مجددا.

وتقوم مصر بتصدير الذهب حيث بلغت صادراتها من الذهب، خلال مارس الماضي، نحو 517 مليون دولار، بتراجع عن فبراير الذي سجل 579 دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب يرتفع 1% عالميا خلال أسبوع

حققت أسعار الذهب بنهاية السبت ثالث مكسب أسبوعي على التوالي بفعل مخاوف بشأن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم، على الرغم من أن صعود الدولار ومكاسب الأسهم يعرقلان الطلب على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا

ويميل الذهب للاستفادة من انخفاض أسعار الفائدة وتدابير التحفيز، إذ يُعتبر أداة تحوط في مواجهة التضخم وانخفاض أسعار العملات ، حيث سجل المعدن الاصفر ارتفاعا بنحو 1% خلال الاسبوع الجاري