أسعار الذهب في مصر اليوم.. وعيار 21 يرتفع 39 جنيهاً خلال أغسطس (جراف)

أسعار الذهب استقرت اليوم على خلفية ثبات أسعار الأوقية عالمياً في بورصة الذهب

أسعار الذهب في مصر اليوم.. وعيار 21 يرتفع 39 جنيهاً خلال أغسطس (جراف)
عمر سالم

عمر سالم

4:21 م, السبت, 31 أغسطس 19

سجلت أسعار الذهب في مصر استقرارا ملحوظا اليوم السبت 31 -8- 2019، في وسط التعاملات بعد تراجعه لمدة يومين على التوالي على خلفية انخفاض سعر الأوقية، وسط تراجع في المبيعات خلال الفترة الحالية على خلفية الصعود الكبير خلال أغسطس الجاري، ليسجل عيار 21 نحو 704 جنيهات للجرام.

وكشف الدكتور وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب في اتحاد الغرف التجارية بالقاهرة، أن أسعار الذهب استقرت اليوم على خلفية ثبات أسعار الأوقية عالمياً في بورصة الذهب، لافتاً إلى أن الأسعار ارتفعت خلال أغسطس بنحو 39 جنيها للجرام عيار 21، حيث سجل في 1 أغسطس نحو 665 جنيهاً مقابل 704 جنيهات اليوم.

وأوضح واصف في تصريحات لـ”المـال” أنه من المرتقب أن تعاود الأسعار الارتفاع مجدداً منتصف الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن الأوقية في البورصة العالمية سجلت اليوم 1520 دولارًا، نتيجة لجوء بعض المستثمرين لجني الأرباح وبيع المدخرات في نهاية الأسبوع.

وستسهم الصراعات الجيوسياسية، والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وفرض رسوم جمركية بين البلدين في زيادة الطلب على المعدن الأصفر طبقًا لتوقعات البعض.

وسجل الذهب في مصر اليوم السبت

عيار 21 الأكثر شيوعًا 704 جنيهات للجرام
عيار 18 نحو 605 جنيهات للجرام.
عيار 24 ليسجل 804 جنيهات للجرام.
الجنيه الذهب ويزن 8 جرامات سجل نحو 5630 جنيهاً.
فيما سجل سعر الأوقية 1520 دولارًا.

في ذات السياق تراجعت أسعار الذهب العالمية أمس الجمعة مع صعود أسواق الأسهم وعوائد سندات الخزانة الأمريكية لكنها سجلت رابع مكاسب شهرية على التوالي بينما دفعت المخاوف من ركود عالمي وحالة عدم اليقين التي تحيط بعلاقات التجارة بين الولايات المتحدة والصين المستثمرين إلى شراء الأصول الاستثمارية.

وذكرت وكالة رويترز أن الذهب انخفض في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1520.39 دولار للأوقية (الأونصة) في نهاية جلسة التداول، لكنه ينهي الشهر على مكاسب بحوالي 7.5 بالمئة ، وهبطت العقود الأمريكية للذهب 0.5 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1529.40 دولار للأوقية.

وقالت وزارة الخارجية الصينية يوم الجمعة إن المفاوضين التجاريين الأمريكيين والصينيين على اتصال فعال بعد يوم من مناقشة الجانبين الجولة القادمة من مفاوضات التجارة المباشرة التي ستعقد في سبتمبر أيلول.

وساعدت دلائل إيجابية على صعيد التجارة أيضا في رفع الأسهم العالمية إلى أعلى مستوى في أسبوع، وهو ما قيَّد مكاسب المعدن النفيس.

الحرب التجارية تقفز بالذهب 100 دولار خلال اغسطس

وساهم تصعيد في الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين في العالم وتزايد المخاوف من تباطؤ عالمي في صعود أسعار الذهب بأكثر من 100 دولار في أغسطس.

وأثار انعكاس منحنى العائد الأمريكي مؤخرا، والذي فيه تكون عوائد السندات القصيرة الأجل أعلى من عوائد السندات الطويلة الأجل، قلقا بين المستثمرين لأنه غالبا ما يسبق ركودا.

ومن ناحية أخرى، يتوقع كثير من المحللين أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي والبنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة الشهر القادم لتحفيز الاقتصاد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 18.30 دولار للأوقية، مسجلة أكبر مكاسب شهرية من حيث النسبة المئوية منذ يونيو حزيران 2016، مع صعودها 12 بالمئة في أغسطس ، وصعد البلاتين 1.7 بالمئة إلى 932.03 دولار للأوقية بينما قفز البلاديوم 3.8 بالمئة إلى 1531.04 دولار للأوقية.