أسعار الذهب في مصر اليوم وانهيار 21 ليسجل 858 جنيهًا

مقارنة بـ873 جنيهًا للجرام خلال التعاملات المسائية أمس بسوق الصاغة غير شامل المصنعية.

أسعار الذهب في مصر اليوم وانهيار 21 ليسجل 858 جنيهًا
عمر سالم

عمر سالم

10:33 ص, الخميس, 20 أغسطس 20

واصلت أوقية الذهب تراجعها في بورصة المعادن بشكل كبير لينخفض معها أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 20-8-2020، في بداية تعاملاته الصباحية في السوق المحلي ب، بعد تسجيله انخفاضًا بشكل ملحوظ أمس.

وسجل سعر الذهب اليوم في مصر انخفاضًا بنحو 15 جنيهًا للجرام ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا الآن نحو 858 جنيهًا للجرام، مقارنة بـ873 جنيهًا للجرام خلال التعاملات المسائية أمس بسوق الصاغة غير شامل المصنعية.

وفيما يلى أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 20 أغسطس 2020 خلال التعاملات الصباحية:

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 للجرام الواحد فى بداية تعاملات اليوم الاثنين 980 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 للجرام فى بداية تعاملات اليوم 858 جنيهًا، مع العلم بأنه الأكثر طلبًا بالسوق.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 للجرام الوحد 731 جنيهًا فى بداية تعاملات سوق الذهب بمصر اليوم الخميس.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 6870 جنيهًا، والذى يزِن 8 جرامات.

قدر سعر الوقية خلال التعاملات الصباحية اليوم 1929 دولارًا للوقية

الشعبة: تراجع الذهب قد يسهم في تنشيط المبيعات

وقال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن تراجع سعر الذهب في مصر قد يسهم في جذب مزيد من المبيعات، خاصة مع هبوط المبيعات بشكل كبير خلال الأسابيع المقبلة بنسبة تصل إلى 20% وهو الانخفاض الأكبر في تاريخ المعدِن الأصفر.

ولفت نجيب إلى أن أغلب المشترين والمواطنين منشغولون بالمأكل والعلاج والملبس نظرًا للظروف الاقتصادية الحالية بسبب أزمة فيروس كورونا، والتى بدأت منذ مارس الماضي وتسبّب في مخاوف لدى أغلب الأُسر.

وأكد أن الذهب مرشح للارتفاع مجددًا خلال الفترة المقبلة مع زيادة سعر أوقية الذهب والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وتراجع سعر الدولار الأمريكي الذي يعد من أهم أدوات الاستثمار العالمي.

ويتأثر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب ينتعش مع تصريحات المركزي الأمريكي

صعد الذهب، اليوم الخميس، معوّضًا بعض الخسائر إثر موجة بيع في الجلسة السابقة بعدما أثار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) مخاوف من أن يكون التعافي من التراجع الاقتصادي الناتج عن تفشي فيروس كورونا يواجه مسارًا تكتنفه ضبابية شديدة، وهو ما ألقى بظلاله على معنويات المخاطرة.

وبحلول الساعة 0537 بتوقيت جرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1943.07 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما تراجع بأكثر من 3.5% إلى أقل مستوى في نحو أسبوع يوم الأربعاء.