أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 6-8-2020 وصعود عيار 21

توقعات باستمرار صعود سعر المعدن الأصفر في مصر

أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 6-8-2020 وصعود عيار 21
عمر سالم

عمر سالم

11:13 ص, الخميس, 6 أغسطس 20

واصل سعر أوقية الذهب عالميًّا في بورصة المعادن، اليوم، الارتفاع، مما أسهم في صعود أسعار الذهب بمصر اليوم الخميس 6-8-2020، بشكل ملحوظ ليستمر في تسجيل أعلى مستوى له في تاريخ مصر، خلال بداية التعاملات اليومية بسوق الصاغة الآن.

وشهد سعر الذهب في مصر، اليوم، عيار 21 الأكثر طلبًا ومبيعًا في الوجهين القبلى والبحري، ارتفاعًا بنحو 5 جنيهات في التعاملات الآن، ليسجل نحو 925 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 920 جنيهًا خلال التعاملات الآن في سوق الصاغة غير شامل المصنعية للعيار.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 925 جنيهًا.

سعر جرام الذهب سجل 1030 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 821 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 7400 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 7047 دولارًا

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال» إن سعر الذهب في مصر ما زال مستمرًّا في تسجيل ارتفاعات غير مسبوقة، على خلفية صعود سعر أوقية الذهب نتيجة هبوط سعر الدولار عالميًّا بعد استمرار التوقعات بتأثر الاقتصاد الأمريكي سلبًا بأزمة كورونا.

وأضاف نجيب أن تراجع سعر الدولار عالميًّا يعطي الذهب الضوء الأخضر للصعود بشكل مستمر، موضحًا أن بعض التجار قد يغلقون بشكل جزئي لحين هدوء أسعار الذهب في مصر بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار.

ولفت إلى أنه مستحيل حاليًّا توقع هبوط سعر الذهب في مصر مع الارتفاعات غير المسبوقة، وأن الذهب هو أفضل استثمار حاليًّا مع صعوده المتكرر وبقوة.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب اليوم يسجل أعلى مستوى له على الإطلاق

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، يوم الأربعاء، إذ زاد ضعف الدولار وتراجع العوائد على السندات الأمريكية وتجاوز مستوى المقاومة التاريخي عند 2000 دولار للأوقية من القوة الدافعة للشراء من مستثمرين يبحثون عن مخزن آمن للقيمة.