أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة .. تراجع عيار 21

رواج ضعيف للمبيعات مع تراجع سعر الذهب في مصر

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة .. تراجع عيار 21
عمر سالم

عمر سالم

11:21 ص, الجمعة, 21 أغسطس 20

عاودت أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 21-8-2020، انخفاضها في بداية التعاملات الصباحية في السوق المحلية بـ، بعد تسجيله ارتفاعا بشكل ملحوظ نهاية تعاملات امس ، لتهبط مجددا مع انخفاض سعر اوقية الذهب ببورصة المعادن العالمية.

ويشهد سعر الذهب اليوم في مصر حالة من التذبذب ارتفاعا وانخفاضا كل عدة دقائق لكنها تبقي على انخفاض كبير ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا الآن نحو 859 جنيهًا للجرام، مقارنة 861 جنيهًا للجرام خلال التعاملات المسائية أمس لتتراجع جنيهان بسوق الصاغة غير شامل المصنعية.

وفيما يلى أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 21 أغسطس 2020 خلال التعاملات الصباحية:

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 للجرام الواحد فى بداية تعاملات اليوم الاثنين 980 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 للجرام فى بداية تعاملات اليوم 859 جنيهًا، مع العلم بأنه الأكثر طلبًا بالسوق.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 للجرام الوحد 735 جنيهًا فى بداية تعاملات سوق الذهب بمصر.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 6872 جنيهًا، والذى يزِن 8 جرامات.

قدر سعر الوقية خلال التعاملات الصباحية اليوم 1935 دولارًا للوقية

الشعبة: ننصح بشراء الذهب الآن

وقال وصفي امين رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن الوقت الآن هو الانسب لشراء الذهب والاستثمار فيه خاصة مع تراجع سعر الذهب في مصر والذي سيسهم في جذب مزيد من المبيعات، وهو الانخفاض الأكبر في تاريخ المعدِن الأصفر.

ولفت امين للمال ، ان الذهب سيظل الملاذ الامن بين كافة ادوات الاستثمار في ظل المخاطر العالمية التى تحيق بالاقتصاد العالمي من ازمات ابرزها استمرار جائحه كورونا وتأثيرها بالاضافة الى الركود الذي يضرب الاقتصاد العالمي والتوترات بين الولايات المتحدة والصين بشكل مستمر ما يدعم اللجوء للمعدن الاصفر.

وأكد أن الذهب مرشح للارتفاع مجددًا خلال الفترة المقبلة مع زيادة سعر أوقية الذهب والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وتراجع سعر الدولار الأمريكي الذي يعد من أهم أدوات الاستثمار العالمي.

ويتأثر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

توقعات قاتمة لاقتصاد أمريكا تدفع الذهب للصعود

وسجل سعر الذهب تراجعا عنيفا بنحو 4.5 % في الأسبوع المنتهي في 14 أغسطس ، ليسجل أسوأ أداء أسبوعي في خمسة أسابيع.

صعدت أسعار الذهب اليوم الجمعة بعد أن عززت بيانات قاتمة لطلبات إعانة البطالة الأمريكية المخاوف من تعاف أبطأ من الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا، مما أثر سلبا على الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية قبل ان تعاود الهبوط.