أسعار الذهب في مصر الأحد 9-8-2020 واستقرار عيار 21

شهد سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعا ومبيعًا في الوجهين القبلى والبحري، استقرارا في التعاملات الآن

أسعار الذهب في مصر الأحد 9-8-2020 واستقرار عيار 21
عمر سالم

عمر سالم

10:09 ص, الأحد, 9 أغسطس 20

أغلقت بورصة المعادن العالمية اليوم، الإجازة الأسبوعية وسط استقرار في سعر أوقية الذهب دون تغير، ما ساعد على ثبات أسعار الذهب في مصر الأحد 9-8-2020، بشكل ملحوظ في بداية التعاملات الصباحية بسوق الصاغة الآن، وذلك بعد عملية جني للأرباح عالميا.

وشهد سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعا ومبيعًا في الوجهين القبلى والبحري، استقرارا في التعاملات الآن، ليسجل نحو 911 جنيهًا للجرام، وهي نفس أسعار تعاملات امس في سوق الصاغة غير شامل المصنعية.

أسعار الذهب في مصر

سعر جرام الذهب سجل 1020 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 911 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 807 جنيهات.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 7288 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 2034 دولارًا

الصاغة : سعر الذهب في مصر قد يستقر قليلا

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال» إن سعر الذهب في مصر قد يشهد استقرار او انخفاض خلال تعاملات الاسبوع الجاري مع عمليات جني ارباح واحتمالات شراء امريكا لتطبيق تيك توك مما قد يهدء من حدة التوتر بين الصين وامريكا.

وأضاف نجيب أن أسعار الذهب فى مصر ترتفع نتيجة ارتباطها بالسوق العالمية والذي شهد قفزة قوية على خلفية استمرار تراجع سعر الدولار عالميا، مما يعطى الذهب الضوء الأخضر للصعود بشكل مستمر، موضحا أن المبيعات لا تتخطي 5% حاليا وبعض الزيجات تراجعت عن شراء الذهب الذهب او خفض الكميات مراعاة للحالة الاجتماعية.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب يربح 34% منذ بداية 2020

ربح المعدن النفيس 34 بالمئة هذا العام في ظل تصاعد حالات الإصابة بكوفيد-19، وهو ما أضر بالاقتصادات العالمية ودفع إلى إجراءات تحفيز غير مسبوقة.

وتقول بعض التوقعات ان الذهب ما زال بإمكانه إنهاء العام عند ما بين 2200 و2300 دولار.