أسعار الذهب في مصر الآن تقفز بقوة.. وعيار 21 يتخطى 920 جنيهًا

بعد هبوطه في بداية تعاملات اليوم

أسعار الذهب في مصر الآن تقفز بقوة.. وعيار 21 يتخطى 920 جنيهًا
عمر سالم

عمر سالم

6:06 م, الثلاثاء, 28 يوليو 20

عاودت أوقية الذهب ارتفاعها مجددًا بمنتصف تعاملات اليوم في بورصة المعادن العالمية الآن، لتقفز أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء 28-7-2020، في منتصف التعاملات اليومية بسوق الصاغة الآن ليصعد سعر الذهب اليوم إلى مستويات قياسية بعد هبوطه في بداية تعاملات اليوم.

وشهد سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا في الوجهين القبلى والبحري، ارتفاعًا الآن بنحو 4 جنيهات للجرام، ليسجل الآن نحو 870 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 866 جنيهًا خلال تعاملات اليوم الصباحية ويتخطى سعر الذهب بالمصنعية نحو 920 جنيهًا للجرام.

أسعار الذهب فى مصر
سعر الذهب في مصر

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب سجل 972 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 870 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 766جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6952 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1950 دولارًا

الشعبة : جني الأرباح خفّض أسعار الذهب في مصر

قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات، لـ«المال» إن سعر الذهب في مصر يشهد تذبذبًا كبيرًا للغاية خلال تعاملات اليوم وعلى مدار اليوم، مما يشكل صعوبة في التعامل مع الجمهور نتيجة تغير السعر كل لحظة.

وأشار نجيب إلى أن التوتر بين أمريكا والصين، واستمرار جائحة كورونا سيصعدان بأسعار الذهب بشكل مستمر حال استمرار النزاعات وتراجع الاستثمار في الدولار، وعدم استقرار الاقتصاد العالمي حاليًّا وتراجع استهلاك الصين من الذهب.

وأكد نجيب أن الإقبال على شراء الذهب لا يتخطى 10% حاليًّا، وهم الفئة المضطرة لشرائه للزواج، وتنخفض الكميات المبيعة وفقًا لما يمتلكه البعض من المال، كما أن بعض المحالّ تسعى لخفض سعر المصنعية حتى يتسنى تصريف المنتج بعد ارتفاع أسعار الذهب في مصر

وقفزت سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية الآن بنحو 20 دولارًا فى الأوقية لتسجل الآن 1950 دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

توقعات بارتفاع سعر الذهب في 12 شهرًا إلى 2300 دولار

رفع جولدمان ساكس، يوم الثلاثاء، توقعاته لسعر الذهب على مدى 12 شهرًا إلى 2300 دولار للأوقية (الأونصة)، وهو ما تدعمه توقعات بمزيد من الانخفاض في أسعار الفائدة الحقيقية الأمريكية ومناخ إيجابي بالنسبة للمعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا.

وقال جولدمان إن قفزة أسعار الذهب مدفوعة بتحول محتمل للمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي نحو سياسات تؤدي لزيادة التضخم مراعاة للتوترات السياسية وتوقعات ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

دفعت زيادة عمليات الشراء في الملاذات الآمنة أسعار الذهب في التعاملات الفورية للصعود 27% منذ بداية العام، إذ ارتفع المعدن النفيس إلى ارتفاع قياسي عند 1980.57 دولار يوم الثلاثاء.