أسعار الذهب في مصر استرشادية فقط.. مع وقف التسعير وعيار 21 عند 4000 جنيه

عاد سعر الأونصة العالمية اليوم إلى التداول تحت المستوى 2040 دولارا للأونصة

أسعار الذهب في مصر استرشادية فقط.. مع وقف التسعير وعيار 21 عند 4000 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

2:05 م, الخميس, 1 فبراير 24

تشهد أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 1-2-2024 عدم استقرار وغياب للتسعير مع وقفه في أسواق الصاغة في ظل عدم تقديم تجار الذهب الخام والكسر لأسعار تنفيذ في السوق لتبقى الأسعار حاليًا استرشادية فقط، حيث يقوم كل تاجر بالتنفيذ بسعر مختلف وفقًا لتحوطه وكمية الذهب الموجودة عنده، بينما تنتظر الأسواق اليوم اجتماع البنك المركزي المصري.

وقال نادي نجيب عضو شعبة الذهب والمجوهرات بأتحاد الغرب التجارية، إن متوسطات أسعار الذهب في مصر تظل عند 4000 جنيه للجرام عيار 21 بدون مصنعية، مع استمرار عدم وجود سعر واضح للتنفيذ بين التجار، وقد تكون الأسواق في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع البنك المركزي المصري اليوم بخصوص سعر الفائدة وسعر الصرف، قبل إعادة التسعير إلى سوق الذهب.

وعاد سعر الأونصة العالمية اليوم إلى التداول تحت المستوى 2040 دولارا للأونصة، وذلك بعدما فشل السعر في الإغلاق فوق هذا المستوى يوم أمس لتبقى أسعار الذهب غير قادرة على تحقيق إغلاق فوق المستوى 2040 دولارًا منذ 12 يومًا.

ويوم أمس صدرت نتائج اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي الأول لهذا العام، ليثبت أسعار الفائدة دون تغيير عند نطاق 5.25% – 5.50%، ويشير إلى أن استمرار قوة الاقتصاد الأمريكي والأداء الجيد لسوق العمل يجعل البنك غير متسرع في اتخاذ قرار خفض الفائدة.

وأشار البنك الفيدرالي في بيانه إلى أن لجنة السياسة النقدية لا تتوقع أن يكون من المناسب خفض الفائدة، حتى يتزايد اليقين لدى البنك أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو مستهدف التضخم للبنك عند 2%.

وفي تصريحات رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول في المؤتمر الصحفي عقب اجتماع البنك، أشار إلى أن كل أعضاء البنك يعتقدون أنه من المناسب خفض الفائدة في وقت قادم، ولكن على البنك أن يكون أكثر ثقة في استدامة تراجع مستويات التضخم قبل خفض الفائدة.

أسعار الذهب في مصر استرشادية فقط.. وكل تاجر بسعر مختلفوأظهر الاقتصاد الأمريكي نموا في الربع الرابع بأعلى من المتوقع بنسبة 3.3% بينما كانت التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 2.0%، وكان الاقتصاد الأمريكي قد سجل نمو في الربع الثالث بنسبة 4.9%.