أسعار الذهب فى مصر اليوم 29-7-2020 وعيار 21 يرتفع جنيهين

هبوط عنيف في مبيعات الذهب والمواطنين يترقبون انخفاض سعر الذهب بمصر

أسعار الذهب فى مصر اليوم 29-7-2020 وعيار 21 يرتفع جنيهين
عمر سالم

عمر سالم

10:36 ص, الأربعاء, 29 يوليو 20

شهدت أسعار الذهب فى مصر اليوم الأربعاء 29-7-2020، ارتفاعا بشكل طفيف فى بداية التعاملات اليومية بسوق الصاغة الآن ، ليقترب من تسجيل أعلى مستوى فى تاريخه عقب صعود سعر أوقية الذهب فى بورصة المعادن العالمية فى تعاملات اليوم.

وسجل سعر الذهب فى مصر اليوم عيار 21 الأكثر شيوعًا ومبيعًا في الوجهين القبلى والبحري، ارتفاعًا الآن بنحو 2 جنيه للجرام، ليسجل الآن نحو 872 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 870 جنيهًا خلال نهاية تعاملات أمس المسائية ، ويتخطى سعر الذهب بالمصنعية نحو 920 جنيهًا للجرام.

أسعار الذهب اليوم فى مصر

سعر جرام الذهب سجل 975 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 872 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 768 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 6976 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 1958 دولارًا

الشعبة : بعض المحال قد تخسر وخفض المصنعية أبرز الحلول

وقال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال» إن سعر الذهب فى مصر قد يشهد موجه جديدة من الارتفاع الغير متوقع خلال التعاملات اليوم وغدا على خلفية هبوط سعر الدولار عالميا.

وأشار نجيب إلى أن هبوط الدولار يدعم الاستثمار فى الذهب مما سيرفع سعر أوقية الذهب، كما أن استمرار التوتر بين أمريكا والصين، واستمرار جائحة كورونا سيرفعان أسعار الذهب بشكل مستمر.

وأكد نجيب أن بعض اصحاب المحال قد يضطرون للإغلاق لعدم البيع والشراء نتيجة ارتفاع أسعار الذهب في مصر مؤخرا والبعض قد يخفض المصنعية بشكل كبير قائلا : موسم العيد اضرب وباظ خاصة أن بعض التجار يعولون على عيد الاضحي في تحريك الركود.

وقفزت سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية الآن بنحو 8 دولارات فى الأوقية لتسجل الآن 1958 دولارًا.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

ضعف الدولار يدعم سعر الذهب عالميا

وتراجعت مكاسب الذهب بنهاية أمس الثلاثاء بعد ارتفاع قياسي في المعدن الاصفر، في حين عوض الدولار جزءا من خسائره إلا أن التوتر بين الولايات المتحدة والصين وتوقعات لمزيد من التحفيز النقدي من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) دعما جاذبية المعدن النفيس كملاذ استثماري آمن.

وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.70% إلى 1955.70 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول.

وفي وقت سابق قفز المعدن الأصفر إلى مستوى قياسي عند 1980.57 دولار للأوقية، لكنه تراجع مع إقبال المستثمرين على مبيعات لجني الأرباح وتعافي الدولار.