أسعار الذهب فى مصر الآن تقفز بقوة مجددا وعيار 21 يقترب من 920 جنيها

ويتغير السعر كل دقيقه بقوة ليستمر فى تسجيل أعلى مستوى له فى التاريخ

أسعار الذهب فى مصر الآن تقفز بقوة مجددا وعيار 21 يقترب من 920 جنيها
عمر سالم

عمر سالم

4:06 م, الأربعاء, 5 أغسطس 20

واصلت أسعار الذهب فى مصر الآن اليوم الثلاثاء 4-8-2020، ارتفاعاتها القياسية على مدار اليوم ويتغير السعر كل دقيقه بقوة ليستمر فى تسجيل أعلى مستوى له فى التاريخ، خلال منتصف التعاملات اليومية بسوق الصاغة الآن، على خلفية صعود سعر أوقية الذهب عالميا ببورصة المعادن.

وشهد سعر الذهب في مصر اليوم عيار 21 الأكثر طلبا ومبيعًا في الوجهين القبلى والبحري، صعودا بنحو 18 جنيها في التعاملات الآن، ليسجل نحو 918 جنيهًا للجرام، مقارنة بنحو 910 جنيها خلال التعاملات الصباحية في سوق الصاغة غير شامل المصنعية.

أسعار الذهب فى مصر

سعر جرام الذهب سجل 1025 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا 918 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 عند 815 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب يزِن 8 جرامات سجل 7344 جنيهًا.

وسجل سعر الأوقية 2040 دولارًا

الصاغة : أسعار الذهب قد تشهد ارتفاعات جديدة

وقال وصفى أمين واصف رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، فى تصريحات، لـ«المال» إن سعر الذهب في مصر قد يسجل ارتفاعات جديدة خلال الساعات المقبلة في بعد وصوله لمستويات غير متوقعة نهائيا ، موضحا أن الأسعار تتغير كل دقيقة بتغيرها عالميا.

وأضاف واصف أن أسعار الذهب فى مصر ترتفع نتيجة ارتباطها بالسوق العالمية والذي شهد قفزة قوية على خلفية استمرار تراجع سعر الدولار عالميا، مما يعطى الذهب الضوء الأخضر للصعود بشكل مستمر، موضحا أن بيوتنا اتخربت بسبب الارتفاع الكبير في الأسعار.

ولفت إلى أنه مستحيل حاليا توقع سعر الذهب في مصر حاليا مع الارتفاعات غير المسبوقة، وأن الذهب هو أفضل استثمار حاليا مع صعوده المتكرر وبقوة.

ويتأثر سعر الذهب فى مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه فى السوق المحلية، التى تشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمى، مما يسهم فى زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

سعر الذهب يواصل ارتفاعه القياسى ويكسر حاجز 2000 دولار للأوقية

بلغ سعر الذهب الذي يعتبر ملاذا آمنا أعلى مستوى على الإطلاق يوم الأربعاء، ليواصل ارتفاعه القياسي فوق مستوى 2000 دولار للأوقية بفعل ضعف الدولار ومراهنات على المزيد من إجراءات التحفيز لإنعاش الاقتصاد الذي تعصف به جائحة فيروس كورونا.

وظل سعر الدولار ضعيفا يوم الأربعاء مع تعثر حزمة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا في الكونجرس وانخفاض عائدات السندات الأمريكية فيما يدرس المستثمرون فرص المزيد من قرارات التيسير النقدي لدعم الاقتصاد.

ويحاول مفاوضو البيت الأبيض والديمقراطيون بالكونجرس التوصل إلى اتفاق على حزمة بحلول نهاية هذا الأسبوع، وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين يوم الثلاثاء إن تقدما تحقق بخصوص الأجزاء الأساسية لمشروع القانون.