أسعار الذهب تواصل التراجع وسط آمال بالانتعاش حال إقرار حزمة التحفيز الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.4 % إلى 1921.20 دولار

أسعار الذهب تواصل التراجع وسط آمال بالانتعاش حال إقرار حزمة التحفيز الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

12:30 م, الثلاثاء, 13 أكتوبر 20

واصلت أسعار الذهب التراجع فى الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء مع تعافي الدولار ولكن سعر المعدن الأصفر قد يلقى دعما مستقبلا من حزمة تحفيز أمريكية تزيد من جاذبيته كأداة تحوط من التضخم الناجم عن ذلك، بحسب وكالة رويترز.

وهبطت أسعار الذهب في السوق الفورية 0.3 % إلى 1917.16 دولار للأوقية (الأونصة).

وانخفضت أسعار الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.4 % إلى 1921.20 دولار.

وقال هوي لي الاقتصادي في أو.سي.بي.سي بنك: “في غياب تراجع آخر للدولار، ينتاب المراهنين على صعود أسعار الذهب القليل من القلق حاليا”.

وتابع: “على المدى القريب أو الأطول، ستلقى أسعار الذهب دعما إذا أُقرت حزمة التحفيز. ولكن نتيجة الجمود في الوقت الحالي وتزايد احتمالات عدم إقرار حزمة قبل الانتخابات، ستعانى أسعار الذهب قليلا”.

الفضة تراجعت 0.8%

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.8% إلى 24.90 دولار للأوقية واستقر البلاتين عند 872.94 دولار، فى حين ارتفع البلاديوم 0.5 % إلى 2413.38 دولار.

من ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار 0.1 % مقابل منافسيه.

وكان وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، قد حثا الكونجرس على العمل معا من أجل إقرار حزمة تحفيز اقتصادي بشأن التعافي من فيروس كورونا.

وكتب منوشين وميدوز: “لقد حان الوقت لكي نجتمع معا ونصوت فورا على مشروع قانون يسمح لنا بإنفاق أموال برنامج حماية الرواتب بينما نستمر في العمل نحو حزمة شاملة”، بحسب وكالة بلومبرج.

وأضافا: “إن نهج كل شيء أو لا شيء هو رد غير مقبول تجاه الشعب الأمريكي”.

وأوقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المفاوضات مع المشرعين الديمقراطيين بشأن حزمة اقتصادية لتخفيف تداعيات فيروس كورونا إلى ما بعد الانتخابات، رغم تنامي حالات الإصابة بالفيروس في الكثير من أنحاء البلاد قبيل موسم الإنفلونزا.

وكتب ترامب على تويتر بعد يوم من مغادرته المستشفى الذي كان يعالج فيه من كوفيد-19 “أمرت ممثليَّ بوقف التفاوض إلى ما بعد الانتخابات، وسنسن بعد فوزي مباشرة مشروع قانون تحفيز كبيرا يركز على الأمريكيين الكادحين والشركات الصغيرة.”

فشل وزير الخزانة الأمريكي ورئيسة مجلس النواب في التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز

وفشل وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين، ورئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي، في التوصل إلى اتفاق بشأن حزمة التحفيز الاقتصادي الجديدة، بعد محادثات بينهما استمرت 90 دقيقة ، مع اعتزامهما مواصلة المحادثات في ظل ضيق الوقت قبل الانتخابات الرئاسية المقررة يوم 3 نوفمبر المقبل.

وقال مونشن للصحفيين: “لم نتوصل بعد إلى اتفاق، مازال أمامنا الكثير من العمل لننجزه.. حققنا تقدمًا في مجالات كثيرة”.

من ناحيتها قالت بيلوسي، في بيان، إنها ومنوشين، سعيا إلى بعض “الإيضاحات الإضافية” بشأن مواقف كل طرف وأن “محادثاتنا ستتواصل”.