أسعار الذهب تهبط بأكثر من 1% مع اندفاع المستثمرين لتخزين النقد

سجل الإسترليني هبوطا بواقع 1.1450 دولار في تداولات بورصة نيويورك أمس الأربعاء، وانخفض بأكثر من 12% أمام الدولار القوي على مدار ثمانية أيام من التداولات.

أسعار الذهب تهبط بأكثر من 1% مع اندفاع المستثمرين لتخزين النقد
محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:32 م, الخميس, 19 مارس 20

هبطت أسعار الذهب بأكثر من 1% في جلسة تعاملات اليوم الخميس التي شهدت تذبذبا واضحا، فيما سعى المستثمرون إلى تخزين النقد في ظروف السوق غير المستقرة برغم الإجراءات الإضافية التحفيزية التي اتخذها البنك المركزي الأوروبي لمواجهة التفشي السريع لفيروس “كورونا”، حسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وانخفضت أسعار العقود الفورية للمعدن النفيس بنسبة 1.3% إلى 1.466.20 دولار للأوقية بحلول الساعة 03:27 بتوقيت جرينتش، بعدما ارتفعت بنسبة 1% في مستهل التعاملات.

وانخفضت أسعار الذهب بنسبة 3% تقريبا في تعاملات أمس الأربعاء جنبا إلى جنب مع أسعار المعادن النفيسة الأخيرة.

في غضون ذلك انخفضت أسعار العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.7% إلى 1.467.70 دولار للأوقية.

وبخصوص أسعار المعادن النفيسة الآخرى انخفض البلاديوم بنسبة 4.2%، ملامسا 1.520.51 دولار للأوقية بعدما هوى بأكثر من 5% في مستهل التعاملات، كما انخفض البلاتينيوم للجلسة السابعة على التوالي بنسبة 3.4% إلى 603.06 دولار.

وحامت الفضة بالقرب من أدنى مستوياتها في 11 عاما والذي سجلته الجلسة السابقة، لتهبط بنسبة 0.6% إلى 11.91 دولار للأوقية.

وأعلن البنك المركزي الأوروبي تخصيص 750 مليار يورو لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، حسب ما أعلنت قناة العربية في خبر عاجل لها.

ووافق البنك المركزي الأوروبي على إجراءات تحفيز جديدة اليوم الخميس لمساعدة اقتصاد منطقة اليورو على التعامل مع التأثير المتزايد لوباء فيروس كورونا، لكنه أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير في خطوة قد تحبط الأسواق المالية.

وقال البنك المركزي إنه سيقدم قروضا جديدة للبنوك، وتسهيلات سيولة سبق الاتفاق عليها بأسعار أكثر ملاءمة وسيزيد بشكل مؤقت شراء السندات لمساعدة الاقتصاد على التكيف.

كانت الأسواق تضع في حسبانها خفضا بمقدار عشر نقاط أساس في فائدة الإيداع إلى سالب 0.6 % بالرغم من أن عددا من صانعي السياسات عبروا عن شكوك عميقة حيال قيمة أي خفض آخر.

محمد عبد السند

محمد عبد السند

2:32 م, الخميس, 19 مارس 20