أسعار الذهب تنخفض بنسبة 1% في تعاملات الثلاثاء

هبطت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.4% إلى 1.668.50 دولار

أسعار الذهب تنخفض بنسبة 1% في تعاملات الثلاثاء
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:46 م, الثلاثاء, 10 مارس 20

هبطت أسعار الذهب بنسبة 1% في تعاملات الثلاثاء، مسجلة انخفاضا من القفزة التي سجلتها الجلسة السابقة حينما ارتفعت لأعلى من مستوى الـ 1700 دولار الأساسي، فيما أسهمت الآمال المنعقدة على إجراءات التحفيزات العالمية، في تخفيف التداعيات الاقتصادية لفيروس “كورونا” المستجد المعروف اصطلاحيا بـ “كوفيد-19” والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية قبل أن ينتشر في عشرات البلدان الآخرى حول العالم، في رفع قيمة الأصول الخطرة والدولار، بحسب ما نشرته وكالة “رويترز”.

وانخفضت أسعار العقود الفورية لـ الذهب بنسبة 0.7% إلى 1.668.24 دولار للأوقية بحلول الساعة 0304 بتوقيت جرينيتش، بعد أن لامست في تعاملات الإثنين أعلى مستوياتها على الإطلاق منذ ديسمبر من العام 2012، حينما بلغت 1.702.65 دولار، على خلفية زيادة المخاوف بشأن التفشي العالمي للوباء القاتل.

في غضون ذلك هبطت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.4% إلى 1.668.50 دولار.

وقال ستيفن إنيس كبير محللي الأسواق في مؤسسة “أكسي كورب”: ” الأسواق تزداد قلقا، والمخاطر ترتفع بسبب تطبيق إجراءات السياسة المالية خارج الولايات المتحدة الأمريكية واليابان، وهو ما يعتبر سلبيا بالنسبة للذهب على المدى القصير”.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتخذ خطوات رئيسية لحماية الاقتصاد الأمريكي من التأثيرات الاقتصادية الناجمة عن تفش فيروس “كورونا” القاتل.

وقال وزير الاقتصاد الياباني إن التفشي العالمي لفيروس “كورونا” قد أثر بالفعل بالسلب على الاقتصاد المحلي، مضيفا أن حكومته ستتبنى خطوات ضرورية وكافية دون تردد.

وبخصوص المعان النفيسة الآخرى، صعد البلاديوم بنسبة 0.9% إلى 2.513.63 دولار للأوقية.