أسعار الذهب ترتفع عالميا.. والفضة تحاول تعويض خسائرها

استقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1836.92 دولار للأوقية.

أسعار الذهب ترتفع عالميا.. والفضة تحاول تعويض خسائرها
أحمد فراج

أحمد فراج

10:24 ص, الأربعاء, 3 فبراير 21

ارتفعت أسعار الذهب فى الأسواق العالمية اليوم الأربعاء بينما تحاول الفضة الانتعاش، بعد أن خسرت ما يزيد عن 8% في الجلسة السابقة مما شجع المستثمرين على شرائها، على الرغم من أن موجة صعود قادتها منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي بدا أنها فقدت قوة الدفع، بحسب وكالة رويترز.

واستقرت أسعار الذهب في المعاملات الفورية عند 1836.92 دولار للأوقية.

صعدت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.3 %

وصعدت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.3 % إلى 1839.20 دولار.

وافتتحت أسعار الذهب جلسة اليوم الأربعاء 3 فبراير على ارتفاع بعد ثلاث جلسات من التراجع ليتداول عند مستوى 1838.82 نقطة وذلك مقابل انخفاض مؤشر الدولار بنسبة 0.01% ليتداول عند مستوى 91.088 بالوقت الحالي .

وتترقب الأسواق اليوم الأربعاء البيانات الصادرة من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات أولية لسوق العمل مع صدور قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص ، وهو ما ينعكس على أسعار الذهب عالميا.

الفضة تربح 0.4%  في التعاملات الفورية

 وبالنسبة للفضة، فقد صعدت 0.4%  في التعاملات الفورية إلى 26.71 دولار للأونصة.

أسعار الفضة تبلغ 30.03 دولار الاثنين

وبلغت أسعار الفضة 30.03 دولار يوم الاثنين، وهو أعلى مستوياتها منذ فبراير 2013، بعد أن استجاب مستثمرون صغار لدعوات على وسائل التواصل الاجتماعي بإغراق السوق في عملية شبيهة لما حدث في أسهم جيم ستوب.

وقال ستيفن إينس كبير إستراتيجي السوق العالمية لدى شركة أكسي للخدمات المالية “جنون (الأفراد) انتهى” مضيفا أن الطلب الكامن على الفضة على خلفية مسعى صوب الطاقة الخضراء سيدعم الأسعار.

خسرت الفضة، وهي أصل ملاذ آمن ، ما يزيد عن 8% أمس الثلاثاء

هوت الفضة، وهي ملاذ آمن ومعدن صناعي، ما يزيد عن 8% أمس الثلاثاء بعد أن رفعت مجموعة بورصة شيكاغو التجارية هامش الوقاية على العقود الآجلة للفضة 17.9 بالمئة يوم الاثنين، في تحرك يهدف لتقليص تقلبات السوق.

وأضاف إينس “(تدخل بورصة شيكاغو) يسمح للأسواق بالتنفس بسهولة أكبر بسبب أن المخاوف من حشود سريعة للأفراد تضاءلت بشكل كبير”.

وأدت الضجة التي بدأت الخميس الماضي إلى مسارعة المتعاملين في الفضة للعثور على إمدادات للمشترين الأفراد، بينما جرى تداول مليار أونصة من الفضة في بورصة لندن يوم الاثنين.

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء أن الحيازات في آي.شيرز سيلفر ترست، أكبر صندوق للمؤشرات مدعوم بالفضة، قفزت بمقدار قياسي بلغ 57.8 مليون أونصة.

تراجع البلاتين 0.2 %

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.2 % إلى 1092.27 دولار واستقر البلاديوم عند 2242.84 دولار.