أسعار الذهب تتراجع عالميا مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4 %

أسعار الذهب تتراجع عالميا مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية
أحمد فراج

أحمد فراج

10:40 ص, الثلاثاء, 13 أغسطس 24

شهدت أسعار الذهب تراجعا فى الأسواق العالمية اليوم الثلاثاء مع جني الأرباح بعد أن سجل المعدن أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، بينما ينتظر المتعاملون في السوق بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية التي قد تقدم مزيدا من المؤشرات حول مسار أسعار الفائدة، وفقا لوكالة رويترز.

سعر أوقية الذهب

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 2462.19 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن سجلت أعلى مستوى منذ الثاني من أغسطسفي وقت سابق من الجلسة. وارتفعت الأسعار بأكثر من 1% في الجلسة الماضية.

سعر الذهب العالمى

واستقرت أسعار الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة عند 2502.40 دولار.

وقال تيم ووترر كبير محللي السوق لدى كيه.سي.إم تريد “حقق الذهب بداية قوية في الأسبوع على الرغم من تراجعه بشكل معتدل بسبب بعض عمليات جني الأرباح الطفيفة”.

وأضاف “ستستفيد الأسعار إذا جاءت بيانات التضخم في الولايات المتحدة منخفضة، وهو ما من شأنه أن يجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة بشكل حاد في سبتمبر”.

وينتظر المتعاملون بيانات مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر يوليو والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، يليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين غدا الأربعاء، ومن المتوقع أن تظهر ارتفاع التضخم والتضخم الأساسي 0.2 % على أساس شهري.

ويتوقع المستثمرون بنسبة 50 % خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس في سبتمبر، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي. وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وقال ووترر “إذا أصبحت الأسواق أكثر تفاؤلا بشأن إمكانية خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس، فقد يدفع هذا سعر الذهب إلى الارتفاع إلى مستوى 2500 دولار”.

وبالنسبة للمعادن الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 1.2 % إلى 27.67 دولار للأوقية، ونزل البلاتين 0.3 % إلى 933.96 دولار، فيما خسر البلاديوم 0.6 % إلى 914.25 دولار.