أسعار الذهب تتراجع الأربعاء دون 2000 دولار مع ارتفاع العملة الأمريكية

هبطت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 % إلى 1993.34 دولار للأوقية

أسعار الذهب تتراجع الأربعاء دون 2000 دولار مع ارتفاع العملة الأمريكية
محمد عبد السند

محمد عبد السند

11:04 ص, الأربعاء, 19 أغسطس 20

سجلت أسعار الذهب هبوطا عن ألفي دولار للأوقية (الأونصة) في تعاملات اليوم الأربعاء في حين ارتفع ، في الوقت الذي يترقب فيه مستثمرون نتائج أحدث اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي).

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.4 % إلى 1993.34 دولار للأوقية بحلول الساعة 0505 بتوقيت جرينتش بعدما سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2014.97 دولار للأوقية في تعاملات أمس الثلاثاء.

وفقدت أسعار الذهب في العقود الآجلة في الولايات المتحدة ما نسبته 0.5 % إلى2002.40 دولار.

تغيير المسار الصعودي لأسعار الذهب

كانت أسعار الذهب قد سجلت صعودا خلال تعاملات أمس الثلاثاء، بنحو 1% صاعدة فوق مستوى الألفي دولار للأونصة، وجاء هذا الارتفاع مع تراجع الدولار إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين.

كانت أسعار الذهب قد انخفضت في تعاملات الجمعة الماضية، إذ أجبرت قفزة في عوائد سندات الخزنة الأمريكية المستثمرين على إعادة تقييم مراكزهم مجددا بعد تراجع كبير من ذروة قياسية في وقت سابق من الأسبوع وضع المعدن الأصفر على مسار تسجيل أول هبوط أسبوعي منذ أوائل يونيو.

وهبط الذهب بنسبة 4.5 % الأسبوع الماضي، وهو التراجع الأسوأ له منذ مارس الماضي إذ عكف المستثمرون على إعادة تقييم المراكز بعد النزول عن ذروة 2072.50 دولار المسجلة في السابع من أغسطس الجاري.

ارتفاع الدولار يعزز هبوط سعر الذهب

وقالت مارجريت يانج من مؤسسة “ديليفكس”: ” الذهب ينزل لأن الدولار ارتفع قليلا هذا الصباح. على المدى القصير، قد يوقف تعافي الدولار الأمريكي الاتجاه الصعودي للدولار”.

وتابعت يانج: ” سجل الذهب مكاسب ثلاثة بالمئة في اليومين الفائتين ما يجعل أسعار المعدن عرضة لعمليات جني أرباح”.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1 % مقابل منافسيه بعدما هبط لأقل مستوى في عامين في الجلسة الماضية. وارتفاع الدولار يزيد من تكلفة الذهب لحاملي العملات الأخرى.

وبالنسبة لأسعار المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة بنسبة 0.2 % إلى 27.70 دولار للأوقية، في حين فقد البلاتين ما نسبته 0.4 % إلى 952.88 دولار وهبط البلاديوم بنسبة 0.8 % إلى 2170.29 دولار.