أسعار الذهب تتحرك فى نطاق محدود قبيل خفض محتمل للفائدة الأمريكية

نزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة إلى 1490.40 دولار للأوقية

أسعار الذهب تتحرك فى نطاق محدود قبيل خفض محتمل للفائدة الأمريكية
عمر سالم

عمر سالم

1:00 م, الأربعاء, 30 أكتوبر 19

تحركت أسعار الذهب اليوم الأربعاء داخل نطاق ضيق، إذ يتوخى المستثمرون الحذر ترقبًا لقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق من يوم الأربعاء، بينما قدم ضعف الأسهم بعض الدعم.

وذكرت وكالة رويترز أنه بحلول الساعة 0542 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1487.89 للأوقية (الأونصة).

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة إلى 1490.40 دولار للأوقية.

وبحسب أداة فيدواتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يتوقع المستثمرون أن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة، بواقع 0.25 نقطة مئوية للمرة الثالثة هذا العام.

وقدمت مخاوف من ركود وتباطؤ اقتصادي عالميين محتملين دعمًا للمعدن الأصفر.

وأظهرت بيانات نشرت يوم الثلاثاء أن ثقة المستهلكين الأمريكيين تراجعت للشهر الثالث على التوالي في أكتوبر.

وقال وانغ تاو المحلل الفني لدى رويترز إن السعر الفوري للذهب قد يختبر مستوى الدعم عند سعر 1480 دولارا للأوقية مع وجود فرصة جيدة بالنزول لما دون هذا المستوى والتراجع إلى المستوى المنخفض الذي بلغه في الأول من أكتوبر عند 1458.50 دولار.

ولم يطرأ تغير كبير على المعادن النفيسة الأخرى، إذ هبطت الفضة 0.1 بالمئة عند 17.78 دولار للأوقية لتنزل لليوم الثالث على التوالي، واستقر البلاتين دون تغيير عند 919.63 دولار.

وزاد البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 1788.06 دولار للأوقية.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل أبرزها الاسعار العالمية للأوقية وسعر الدولار في السوق المحلي.

الدولار يسجل تحركات ترقبًا لقرار الفائدة والإسترليني يصعد

وسجل الدولار تحركات محدودة في التداولات في الوقت الذي تتأهب فيه الأسواق لخفض في أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في وقت لاحق يوم الأربعاء.

بينما استقر الجنيه الاسترليني بعد موافقة مجلس العموم البريطاني على الدعوة لانتخابات مبكرة في ديسمبر التي قد تُنهي مأزق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وكان الدولار مستقرا أمام اليورو عند 1.1110 دولار، كما استقر أمام سلة من ست عملات رئيسية عند 97.698 مع ترقب المستثمرين لقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي بشأن أسعار الفائدة.

ومقابل الين، كان تحرك العملة الأمريكية ضئيلا أيضا عند 108.84 ين، قرب أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 109.07 الذي لامسه يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة للمرة الثالثة على التوالي يوم الأربعاء في نهاية اجتماعه الذي استمر يومين.