أسعار الذهب اليوم في مصر وتراجع كبير لعيار 21

انخفاض الذهب نتيجة تراجع الأوقية، اليوم، بعد فتح البورصة العالمية للذهب على انخفاض بنحو 12 دولارا للأوقية

أسعار الذهب اليوم في مصر وتراجع كبير لعيار 21
عمر سالم

عمر سالم

6:42 م, الجمعة, 6 سبتمبر 19

سجلت أسعار الذهب اليوم في مصر تراجعا كبيرًا، في متوسط تعاملات اليوم الجمعة 6-9- 2019، بنحو 6 جنيهات بعد ارتفاعه أمس الأول لمستوى قياسي، على خلفية انخفاض أسعار الأوقية اليوم، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة.

وقال نجيب ، لـ”المال”، إن عيار 21 انخفض ليسجل الجرام نحو 701 جنيه، بعدما تراجع بنهاية تعاملات أمس الخميس، بينما تشهد مبيعات الذهب ركودًا كبيرًا خلال الفترة الحالية؛ أملًا في أن تنخفض الأسعار مرة أخرى.

وأضاف، إن انخفاض الذهب نتيجة تراجع الأوقية، اليوم، بعد فتح البورصة العالمية للذهب على انخفاض بنحو 12 دولارا للأوقية؛ بعد ما سجلت أعلى مستوى لها منذ أكثر من 6 سنوات؛ لتُلامس 1547 دولارًا امس اول.

وأشار إلى أن الانخفاض يرجع أيضا إلى بدء محادثات تجارية بين الصين والولايات المتحدة بالاضافة الى استقرار الوضع في هونج كونج مؤخرا ، وبيانات امريكية قوية شجعت المستثمرين الاجانب على المخاطرة، وارتفاع اسعار الدولار.

كما أوضح أن الصراعات الجيوسياسية، والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وفرض رسوم جمركية بين البلدين ساهمت في زيادة الطلب على المعدِن الأصفر الفترة الماضية.

وسجل سعر الذهب في مصر اليوم الجمعة:

عيار 21 الأكثر شيوعًا 701 جنيه للجرام

عيار 24 ليسجل 802 جنيه للجرام

عيار 18 نحو 600 جنيه للجرام

الجنيه الذهب ويزِن 8 جرامات سجل نحو 5615 جنيهًا.

فيما سجل سعر الأوقية 1505 دولارات.

فيما تراجعت اسعار الذهب العالمية في المعاملات الفورية 0.6 بالمئة إلى 1509.41 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن هبط واحدا بالمئة إلى 1504.30 دولار وهو أدنى مستوى منذ 23 أغسطس الماضي.

وذكرت وكالة “رويترز” أن الذهب هبط في العقود الأمريكية الآجلة 0.5 بالمئة إلى 1517.90 دولار للأوقية.

وتراجعت أسعار الذهب أمس الخميس 2%  بعد بيانات إيجابية للتوظيف في القطاع الخاص ومن قطاع الخدمات الأمريكي.

أسعار الذهب تتعرض لضغوط نتيجة البيانات الأمريكية

وتدفع تلك الانخفاضات الذهب إلى مسار تكبد خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، وظلت أسعار الذهب تتعرض لضغوط يوم الجمعة، في الوقت الذي شجعت فيه بيانات أمريكية قوية المستثمرين على العودة إلى الأصول العالية المخاطر، مما أضر بالطلب على المعدن الأصفر الذي يُعتبر ملاذا آمنا، ودفع البلاتين أيضا للانخفاض ثلاثة بالمئة.

كما تعزز الإقبال على المخاطرة بفعل أنباء عن أن الولايات المتحدة والصين اتفقنا على إجراء محادثات رفيعة المستوى في أوائل أكتوبر، مما غذى التفاؤل بإحراز تقدم كبير في خفض التصعيد في النزاع التجاري المرير والطويل بين البلدين.

وقفز الذهب نحو 18 بالمئة منذ بداية العام الجاري إذ أوقدت الحرب التجارية مخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي وشجعت بنوكا مركزية كبيرة في أنحاء العالم على خفض أسعار الفائدة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 1.4 بالمئة إلى 18.37 دولار للأوقية، بعد أن تراجعت 4.8 بالمئة في الجلسة السابقة.

وتظل الفضة متجهة صوب اختتام الأسبوع على ارتفاع، وبلغت الفضة أعلى مستوياتها منذ سبتمبر 2016 يوم الأربعاء.

وهبط البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1548.94 دولار ليتراجع بعد أن ارتفع على مدى ثلاث جلسات على التوالي ، ونزل البلاتين ثلاثة بالمئة إلى 928.25 دولار للأوقية.