أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يقفز إلى 873 جنيهًا

مقارنة بـ 863 جنيهًا للجرام خلال بداية تعاملات اليوم بسوق الصاغة .

أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يقفز إلى 873 جنيهًا
عمر سالم

عمر سالم

7:55 م, الأثنين, 17 أغسطس 20

قفز سعر الذهب اليوم في مصر اليوم الإثنين 17-8-2020، بنهاية تعاملات اليوم المسائية بشكل كبير بعد افتتاح التعاملات علي صعود طفيف بعد الزيادة في بورصة المعادن العالمية لسعر اوقية الذهب

وشهدت أسعار الذهب في مصر ارتفاعا 10 جنيهات للجرام ليسجل عيار 21 الأكثر مبيعًا وانتشارًا في الوجه البحري والقبلي، ليسجل 873 جنيهًا للجرام، مقارنة 863 جنيها للجرام خلال بداية تعاملات اليوم بسوق الصاغة غير شامل المصنعية.

وفيما يلى أسعار الذهب في مصر اليوم الإثنين الموافق 17 أغسطس 2020 خلال التعاملات المسائية:

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 للجرام الواحد فى بداية تعاملات اليوم الإثنين 995 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 للجرام الواحد فى بداية تعاملات اليوم 873 جنيهًا، مع العلم أنه الأكثر طلبًا.

سعر الذهب عيار 18

سجل سعر الذهب عيار 18 للجرام الوحد 749 جنيهًا فى بداية تعاملات سوق الذهب فى مصر اليوم الإثنين.

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم 6984 جنيهًا، والذى يزن 8 جرامات.

قدر سعر الوقية خلال التعاملات الصباحية اليوم 1986 دولار للوقية

الشعبة: سعر الذهب سيواصل ارتفاعاته القياسية

وتوقع نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة، استمرار سعر الذهب في مصر لتسجيل مستويات قياسية خلال الفترة المقبلة خاصه مع تراجع سعر الدولار عالميا واستمرار المخاوف من جائحه كورونا وتأثيراتها.

وأضاف سكرتير شعبة الذهب أن الإقبال على الذهب في مصر متراجع للغاية وفي أدني مستوياته نظرا لصعود أسعار الذهب لاعلى مستوى في تاريخه ، متوقعات ان استمرار الصعود سيعمق من جراح محال الذهب

وفى سياق متصل، سجلت صادرات مصر من الذهب والأحجار الكريمة ،  من العام الحالي بلغت 1.7 مليار دولار والتي تعادل 27 مليار جنيه.

وشهدت أسعار الذهب ارتفاعات قياسية تصل لاكثر من 15% خلال العام الجاري ما ساهم في زيادة نسبة الصادرات المصرية من الذهب بشكل قوي.

سعر الذهب يرتفع 1.6% مع تراجع الدولار

وصعد المعدن الاصفر نحو 1.6% اليوم مع تراجع سعر الدولار بينما ارتفعت عملات السلع الأولية اليوم الإثنين وسط ترحيب المستثمرين بتأجيل مراجعة لاتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين دون المساس به.

وشهدت المعاملات المبكرة في لندن تحركات محدودة في ظل حالة من توخي الحذر عقب بيانات ضعيفة وعدم تيقن في مستهل أسبوع سيشهد صدور وقائع أحدث اجتماع لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي ومؤتمر الإعلان الرسمي لمرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية.