أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يرتفع 10 جنيهات للجرام

عيار 18 يسجل 2790 جنيهًا للجرام

أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يرتفع 10 جنيهات للجرام
عمر سالم

عمر سالم

1:34 م, الجمعة, 26 يوليو 24

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر، الجمعة 26-7-2024، خلال التداولات، في ظل انخفاض سعر الذهب العالمي بشكل كبير أمس، وتترقب الأسواق، اليوم، أيضًا حركة السعر العالمي مع صدور بيانات أمريكية مهمة قد تدفعه إلى التحرك بشكل كبير، ومن ثم التأثير على سعر الذهب المحلي الذي يرتبط مؤخرًا بالسعر العالمي بشكل أساسي. 

أسعار الذهب اليوم في مصر

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا، تداولات اليوم الجمعة، عند مستوى 3260 جينهًا للجرام، بارتفاع قدره 10 جنيهات

وارتفع سعر الجرام عيار 18 عند 2790 جنيهًا للجرام.

كما صعد سعر الجنيه الذهب في مصر عند مستويات 26040 جنيهًا دون أى رسوم أخرى.

التراجع الحالي في سعر الذهب المحلي ناتج عن الانخفاض الكبير الذي شهده سعر الذهب العالمي، خلال هذا الأسبوع، واليوم، تترقب الأسواق صدور بيانات التضخم الأمريكية التي قد تعمل على حركة أونصة الذهب العالمي بشكل كبير سيؤثر على تحركات السوق المحلية.

الفترة الأخيرة شهدت ارتباط سعر الذهب المحلي بالسعر العالمي، وذلك بسبب استقرار عوامل التسعير المحلية، حيث نجد أن سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية مستقر بشكل كبير، ويتحرك بشكل تدريجي في نطاقات سعرية تم تسعيرها في الأسواق بالفعل.

من جهة أخرى يبقى الطلب المحلي على الذهب ضعيفًا بشكل ملحوظ، وهو ما دفع التجار إلى التصدير بشكل كبير لينتج عن هذا استقرار في سعر الذهب، والحد من حدوث تقلبات سعرية قد تضر عملية التصدير وتقلل أرباح التجار.

نتيجة لهذا، اعتمد تسعير الذهب، في الفترة الأخيرة، على تغيرات السعر العالمي، ولكن بنسبة تغير أقل؛ بسبب رغبة التجار في الحفاظ على مستويات الأسعار في نطاقات محددة تخدم عمليات التصدير.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي، خلال تداولات اليوم الجمعة، لتعوض جزءًا من خسائر الأمس، إلا أن الذهب في طريقه إلى تسجيل انخفاض أسبوعي، وذلك قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية التي من شأنها أن تسهم في توقعات خفض الفائدة من قِبل البنك الفيدرالي في سبتمبر المقبل، ومن ثم تؤثر على تحركات أسعار الذهب.

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي، أمس، ليصل بالقرب من مستوى 2350 دولارًا للأونصة، ليدفعها إلى الأعلى بعض الشيء ليغلق الذهب جلسة أمس عند 2364 دولارًا للأونصة فوق خط الاتجاه الصاعد متوسط الأجل.

واليوم، يتداول الذهب فوق هذه المنطقة، في انتظار بيانات التضخم الأمريكية التي ستسهم في تحديد الإغلاق الأسبوعي للذهب، وفي حال استمر تعافي الأسعار يستهدف مستوى 2380 ثم 2400 دولار للأونصة.

أما السعر المحلي

فقد تراجع سعر الذهب المحلي عيار 21 ليصل إلى مستوى 3240 جنيهًا للجرام كأدنى سعر له حتى الآن، خلال موجة التراجع الحالية،

واليوم يحاول السعر الحفاظ على مستوياته فوق مستوى الدعم 3250 جنيهًا للجرام، لكن حركة السعر ستتوقف على تحركات السعر العالمي خلال جلسة اليوم.