أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يخسر 25 جنيها

عيار 18 يسجل 2550 جنيهًا للجرام

أسعار الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 يخسر 25 جنيها
عمر سالم

عمر سالم

1:49 م, الخميس, 14 مارس 24

انخفضت أسعار الذهب اليوم في مصر الخميس 14-3-2024 منذ بداية جلسة اليوم لتواصل انخفاضها في سوق الصاغة منذ أمس؛ على خلفية ضعف الطلب على الذهب، خلال الفترة الحالية، وهبوط سعر الأوقية في بورصة المعادن

وهبط سعر الجرام في التداولات الصباحية بقيمة 35 جنيهًا، بالتزامن مع التراجع التدريجي في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية وشبه اختفاء للسوق الموازية. 

أسعار الذهب اليوم في مصر الخميس 14-3-2024

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعًا تداولات اليوم الخميس عند مستوى 3000 جنيه للجرام، ليستمر في التراجع ويسجل أدنى مستوى حتى الآن عند 2975 جنيهًا للجرام.

يوم أمس شهد الذهب انخفاض بمقدار 95 جنيهًا، فقد أغلق تداولات الأمس عند مستوى 2995 جنيهًا للجرام، وكان قد افتتح جلسة الأمس عند مستوى 3090 جنيهًا للجرام.

كما تراجع سعر الجنيه الذهب في مصر إلى مستويات 23800 جنيه دون أي رسوم.

وانخفض سعر الجرام عيار 18 إلى مستويات 2550 جنيهًا للجرام.

انخفاض سعر الذهب المحلي يأتي في ظل استمرار التراجع التدريجي في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية حيث وصل سعر صرف الجنيه مقابل الدولار خلال جلسة اليوم إلى مستوى 48.62 جنيه لكل دولار.

من جهة أخرى يعاني الذهب حاليًّا تراجعًا في الطلب مع بداية شهر رمضان، الأمر الذي يقلل دعم السعر، لكن المتوقع أن يعود الطلب إلى التزايد على المعدن النفيس، خلال النصف الثاني من الشهر مع اقتراب فترة الأعياد.

صرح رئيس الوزراء المصري بأن هناك مؤشرات على تحسن السيولة في ظل عودة الثقة إلى المواطنين والشركات لتتزايد تحويلات العاملين في الخارج من العملات الأجنبية عن طريق البنوك،

بالإضافة إلى تزايد عمليات تنازل المواطنين عن العملات الأخرى وذلك بعد أن اختفت الفجوة بين السعر الرسمي والسعر في السوق الموازية.

تعمل استمرار تدفقات السيولة الدولارية على مصر في عودة الثقة إلى الأسواق بشكل يحقق معه استقرارًا في سوق الذهب ويدفعه إلى التحرك وفق العرض والطلب في ظل استقرار سعر الصرف.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

تشهد سعر أونصة الذهب العالمي تراجعًا محدودًا، خلال جلسة اليوم الخميس، وذلك بعد ارتفاع يوم أمس، مما يشير إلى تحرك الذهب في اتجاه عرضي بالقرب من المستويات التاريخية التي سجلها نهاية الأسبوع الماضي، بينما تنتظر الأسواق اليوم صدور بيانات مهمة عن الاقتصاد الأمريكي، والتي من شأنها أن تحدد اتجاه حركة الذهب.

يتداول سعر أونصة الذهب العالمي، اليوم، تحت مستوى 2180 دولارًا للأونصة، بعد أن فشل في الارتفاع والإغلاق فوقه خلال جلسة الأمس، ليعود السعر ويتحرك ضمن قناة سعرية هابطة بشكل تدريجي، ليصبح مستهدف السعر حاليًّا الوصول إلى الحد السفلي للقناة السعرية عند منطقة 2145 – 2150 دولارًا للأونصة.