أسعار الذهب اليوم في مصر تواصل تذبذبها.. عيار 21 يسجل 3095 جنيهًا

عيار 18 يسجل 2653 جنيهاً

أسعار الذهب اليوم في مصر تواصل تذبذبها.. عيار 21 يسجل 3095 جنيهًا
عمر سالم

عمر سالم

4:43 م, الأربعاء, 3 أبريل 24

ما زال التذبذب يسيطر على أسعار الذهب اليوم في مصر وعلى مدار تداولات الأسبوع في منطقة محدودة صعودًا وهبوطًا ، دون وجود اتجاه واضح في حركة السعر، وذلك بالرغم من تغير سعر الصرف الرسمي في البنوك، ليشهد ارتفاعا تدريجيا، بينما يبقى الطلب الموسمي على الذهب خلال شهر رمضان في حالة تراجع.

أسعار الذهب اليوم في مصر

بدأت أسعار الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3100 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير الفني عند عند المستوى 3095 جنيها للجرام.

كما بلغ سعر الذهب عيار 18 نحو 2653 جنيهًا للجرام بدون مصنعية.

فيما سجل سعر الجنيه الذهب في مصر 24760 جنيهًا غير شامل أى رسوم أخرى.

شهد سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية ارتفاع تدريجي خلال جلسة اليوم ليصل إلى متوسط 47.60 جنيه لكل دولار، ولكن لم يؤثر هذا بشكل كبير على سعر الذهب خاصة بعد أن تقلصت الفجوة بين سعر صرف الدولار التحوطي في سوق الذهب والسعر الرسمي في البنوك.

الاستقرار الحالي في سعر الذهب في مصر ناتج عن استقرار سعر الصرف في البنوك الرسمية بشكل عام والتراجع التدريجي الذي شهده منذ أعلى سعر سجله وقت تحرير سعر الصرف في مارس الماضي، وهو ما ساعد على عدم تأثر سعر الذهب المحلي بالارتفاعات الحادة التي تسجلها سعر أونصة الذهب العالمي.

بالإضافة إلى هذا تواجه أسعار الذهب تراجع موسمي في الطلب المحلي بسبب شهر رمضان، وسط ترقب لتغيرات في السعر بعد انتهاء الشهر.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

يستمر سعر أونصة الذهب العالمي في الارتفاع وتسجيل مستويات تاريخية بشكل يومي، وذلك في ظل تزايد الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بسبب استمرار التوترات الجيوسياسية، بالإضافة إلى عمليات البيع الموسعة على الأسهم العالمية وتحوط المستثمرين ضد التضخم الذي يبدوا أنه في طريقه إلى الارتفاع من جديد في الولايات المتحدة الأمريكية.

سجل سعر أونصة الذهب العالمي مستوى تاريخي جديد عند 2288 دولارا للأونصة، وذلك بعد أن ارتفع السعر يوم أمس ليخترق المستوى 2265 دولار للأونصة، وقد عاد السعر إلى التراجع اليوم ليعيد اختبار هذا المستوى من جديد لتستقر التداولات حالياً فوق مستوى الدعم.

مؤشرات الزخم تظهر حاجة إلى التصحيح السلبي في ظل ارتفاع الذهب لـ 6 جلسات متتالية، ولكن تبقى فرص صعود السعر إلى المستهدف عند 2300 دولار للأونصة قائمة بشكل كبير.

أما عن السعر المحلي:

استكمال صعود الذهب خلال الفترة القادمة يتطلب الاستقرار فوق المستوى 3100 جنيه للجرام ثم اختراق المستوى 3150 جنيه للجرام، ولكن الذهب يبحث عن دعم كافي لإمكانية تحقيق هذا سواء من حدوث ارتفاع في سعر الصرف أو من الارتفاع الحالي في سعر الأونصة العالمية.