أسعار الذهب اليوم في مصر تهبط بقوة .. عيار 21 يخسر 75 جنيها 

عيار 18 يسجل 2726 جنيها

أسعار الذهب اليوم في مصر تهبط بقوة .. عيار 21 يخسر 75 جنيها 
عمر سالم

عمر سالم

2:09 م, الأثنين, 22 أبريل 24

أنخفضت أسعار الذهب اليوم في مصر الإثنين 22-4-2024 بما يصل لنحو 2% مع بداية تداولات اليوم في ظل انخفاض سعر أونصة الذهب العالمي إلى جانب تراجع في متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية.

وقالت شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية ، إن هناك هبوطًا متتاليًا في أسعار الذهب ، ليصل قيمة التراجع لنحو 75 جنيها صباح اليوم متأثرا بتراجع سعر الأونصة في البورصة العالمية.

أسعار الذهب اليوم في مصر

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الاثنين عند المستوى 3255 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند 3180 جنيها للجرام.

كما تراجع سعر جرام الذهب عيار 18 الى 2726 جنيها للجرام.

وبلغ سعر الجنيه الذهب في مصر الى 25440 جنيها منذ قليل بعد هبوطه.

تراجع سعر الذهب اليوم مقارنة مع إغلاق جلسة الأمس وذلك في ظل انخفاض تخطى 1.5% في سعر أونصة الذهب العالمي، بالإضافة إلى تراجع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى 48.20 جنيه لكل دولار مما ساعد على تراجع سعر الذهب المحلي اليوم. 

من جهة أخرى يبقى الترقب في أسواق الذهب قائم لمعرفة تغيرات الأسعار الممكن حدوثها خلال الفترة القادمة خاصة مع استمرار عمليات تصدير الذهب من قبل التجار في محاولة منهم لتعويض تراجع الطلب المحلي على الذهب خلال الفترة الحالية.

هذا وقد وردت أخبار عن تلقي مصر 820 مليون دولار قيمة الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي، بينما هناك توقعات أن تحصل مصر على 400 مليون دولار لدعم ميزانيتها من قبل المملكة المتحدة على مدى عامين.

استمرار التدفقات الدولارية على مصر يعمل على استقرار أوضاع الأسواق بشكل كبير وهو ما انعكس بشكل واضح على سوق الذهب الذي يشهد استقرار كبير بعيداً عن المضاربات والتحركات السعرية الحادة.

لكن من الممكن أن يتأثر سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية من جراء تزايد الحصيلة الدولار، فقد نشهد تراجع في سعر الصرف وهو ما سيعمل على خفض السعر المحلي بالتبعية.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

تراجع سعر أونصة الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع وذلك في ظل تقلص التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، مما تسبب في ضعف الطلب على الذهب كملاذ آمن في مقابل تزايد الاستثمار في البدائل المالية مرتفعة المخاطرة.

انخفض سعر أونصة الذهب العالمي اليوم لتكسر المستوى 2365 دولار للأونصة وتسجل أدنى مستوى عند 2351 دولار، حيث يتداول السعر حالياً تحت المستوى المتحرك 50 لمدى زمني 4 ساعات وهو ما يزيد من الضغط السلبي على السعر. وفق تقرير جولد بليون

من ناحية أخرى استمرار السعر في التراجع يدفع به إلى المستوى 2325 دولار للأونصة الذي يمثل المستوى التصحيحي 38.2% والذي في حالة كسره يتراجع السعر إلى مستويات 2300 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

فشل سعر الذهب المحلي عيار 21 أن يستقر فوق المستوى 3250 جنيه للجرام ليتراجع السعر اليوم ويتداول تحت هذا المستوى، ويستهدف حالياً المستوى 3200 جنيه للجرام في ظل تزايد العوامل التي تدفعه إلى التراجع.

بشكل عام من المتوقع بقاء سعر الذهب المحلي يتحرك داخل نطاق محدد بين 3200 و 3300 جنيه للجرام في انتظار حدوث تغيرات في سعر صرف الدولار في البنوك أو تغير سعر أونصة الذهب العالمي.