أسعار الذهب اليوم في مصر تشتعل مجددا.. عيار 21 يقفز إلى 3100 جنيه

الجنيه الذهب يصعد عند 24800 جنيها

أسعار الذهب اليوم في مصر تشتعل مجددا.. عيار 21 يقفز إلى 3100 جنيه
عمر سالم

عمر سالم

1:31 م, الخميس, 21 مارس 24

قفزت أسعار الذهب اليوم في مصر الخميس 21-3-2024 عند الافتتاح بنحو 60 جنيها للجرام بدعم من الارتفاع التاريخي في سعر أونصة الذهب العالمي، وسط تحركات هادئة في أسعار الذهب المحلي مؤخراً بدون تحركات عنيفة وفجائية بالتزامن مع هبوط الدولار امام الجنيه في البنوك.

أسعار الذهب اليوم في مصر

افتتح سعر الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الخميس عند المستوى 3040 جنيه للجرام ليتداول وقت كتابة التقرير عند المستوى 3100 جنيه للجرام.

وارتفع ايضا سعر الجرام عيار 18 الى 2657 جنيها للجرام بدون مصنعية

فيما قفز سعر الجنيه الذهب الي مستويات 24800 جنيها بدون اى رسوم اخري.

ارتفاع سعر الذهب المحلي اليوم يرجع إلى تسجيل سعر أونصة الذهب العالمي مستوى تاريخي جديد، ولكن الملاحظ أن ارتفاع السعر في السوق المحلي جاء معتدل بشكل كبير الأمر الذي يدل على وجود عوامل تحد من فرص ارتفاع السعر في الفترة الحالية. 

بشكل عام اختفت التحركات العنيفة في أسواق الذهب المحلي خلال الفترة الأخيرة وأصبح الاستقرار في حركة السعر هو الأمر السائد، ولكن التراجع المستمر في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية وإن كان طفيف ساهم بشكل كبير في الحد من قدرة سعر الذهب على الارتفاع.

استقرار الأسواق يأتي في ظل استمرار التدفقات الدولارية على مصر خلال الفترة الأخيرة ومنذ حدوث تعويم سعر الصرف، ليحقق هذا استقرار في الأسواق بشكل كبير. 

بينما قامت وكالة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني برفع نظرتها المستقبلية لمصر إلى إيجابية بعد أن كانت مستقرة، لتتبع خطى وكالة موديز التي رفعت التصنيف من سلبية إلى إيجابية.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي لتسجل أعلى مستوى تاريخي جديد وذلك بعد تراجع كبير في مستويات الدولار الأمريكي وعوائد السندات الأمريكية.

وقام امس البنك الاحتياطي الفيدرالي بتثبيت أسعار الفائدة والإشارة إلى توقعات بخفض الفائدة 3 مرات هذا العام، الأمر الذي زاد من الطلب على الذهب في المقابل ليسجل مستويات قياسية.

يتداول سعر أونصة الذهب العالمي فوق منطقة المستوى 2200 دولار للأونصة وذلك بعد أن ارتفع وسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2222 دولار للأونصة، الصعود الأخير لسعر الذهب دفعه إلى اختراق عدد من المستويات الهامة التي توفر لها زخم صاعد قوي على المدى القصير.

لكن هناك تشبع حالي في الشراء على مؤشرات الزخم على المستويات الزمنية المختلفة، الامر الذي قد يدفع الذهب إلى التراجع أو الدخول في تصحيح بشكل عرضي، وفي هذه الحالة تكون المستهدفات عند 2185 دولار ثم 2160 دولار للأونصة.

أما عن السعر المحلي:

استقرار سعر الذهب المحلي فوق المستوى 3000 جنيه للجرام عيار 21 ساعد أسعار الذهب إلى الارتفاع اليوم إلى المستوى 3080 جنيه للجرام في محاولة للوصول إلى المستوى 3100 جنيه ثم المستدف عند 3150 جنيه للجرام.

الجدير بالذكر ان استمرار التراجع التدريجي في سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية بالإضافة إلى تراجع الطلب المحلي حالياً يساهم بشكل كبير في الحد من فرص ارتفاع سعر الذهب وزيد من فرص التذبذب