أسعار الذهب اليوم في مصر تشتعل.. عيار 21 يقفز إلى 2570 جنيهًا للجرام

عيار 18 يسجل 2203 جنيهات للجرام

أسعار الذهب اليوم في مصر تشتعل.. عيار 21 يقفز إلى 2570 جنيهًا للجرام
عمر سالم

عمر سالم

2:14 م, الأربعاء, 25 أكتوبر 23

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 25-10-2023، ارتفاعات قياسية في ظل صعود سعر الدولار في السوق الموازية، على الرغم من استقرار أسعار الأونصة العالمية منذ بداية الأسبوع، حيث تتزايد المخاوف بشأن تحرك جديد في سعر الصرف الأمر الذي يدفع الذهب إلى الارتفاع بالتبعية. 

فيما يترقب الجميع نتائج الحرب في غزة بين الفلسطينيين والكيان الصهيوني أو توسع نطاق الحرب في المنطقة، ويعد الذهب الملاذ الآمن وقت الأزمات، ما يدفع الطلب على الذهب ويساعد في اشتعاله.

وترصد المال في التقرير أسعار الذهب اليوم في مصر الأربعاء 25-10-2023:

سعر الذهب عيار 24

ارتفع صباحا سعر جرام الذهب عيار 24 ليسجل نحو 2937 جنيها للجرام بدون مصنعية.

سعر الذهب عيار 21

افتتح الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم عند المستوى 2550 جنيها للجرام قبل أن يسجل أعلى مستوى عند 2570 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18

قفز سعر الذهب عيار 18 إلى مستويات 2203 جنيهات للجرام.

ويرجع الارتفاع الكبير في أسعار الذهب منذ بداية الأسبوع، إلى ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق الموازية بشكل يومي ليصل لمستويات مرتفعة تسببت في ارتفاع سعر الذهب المحلي الذي يتم تسعير بسعر الدولار في السوق الموازي، قد لا يكون الطلب على الذهب المحلي خلال الفترة الحالية عند أفضل حالاته.

وأوضح التقرير، أن المخاوف متزايدة بشكل كبير في الأسواق سواء بسبب تباعات الحرب بين فلسطين والكيان الصهيوني أو بسبب التوقعات باقتراب قرار تعويم سعر صرف الجنيه، وهو ما يزيد من الطلب على الدولار بشكل حاد دفعه إلى الارتفاع المستمرة خلال الفترة الأخيرة. 

أيضاً القرارات الأخيرة من قبل البنك المركزي المصري بوقف التعامل على بطاقات الخصم المباشر خارج مصر، وقرار تخفيض الحد الأقصى لكروت الائتمان في العمل خارج مصر تسبب في زيادة الطلب على الدولار في السوق الموازية كونها البديل الآن للتعامل مع الخدمات المختلفة وعمليات الشراء خارج مصر. 

الجدير بالذكر أن هناك مصادر تشير إلى أن رئاسة الوزراء في طريقها إلى الموافقة على مد مبادرة واردات الذهب بدون رسوم جمارك والتي من المقرر لها الانتهاء في 10 نوفمبر القادم، وذلك استجابة لمطالبات الجهات المعنية بصناعة الذهب بمد المبادرة لستة أشهر جديدة تنتهي في مايو 2024. 

وأشار إلى أن التحرك حالياً في سوق الذهب لا يرجع ارتفاع الطلب ولكن إلى تغير التسعير بسبب ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي. 

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية 

يستمر التذبذب في أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي حول المستوى 1970 دولارا للأونصة، وذلك بعد أن فشلت محاولات استمرار الارتفاع منذ بداية الأسبوع في ظل حاجة الذهب إلى التصحيح وتجميع زخم كاف لاستكمال الصعود. 

نتوقع أن يستمر التذبذب في سعر أونصة الذهب حول المستويات الحالية وتبدأ الحركة مع صدور البيانات الأمريكية هذا الأسبوع. 

دخول الذهب في تصحيح سيدفعه إلى المستوى 1950 دولارا للأونصة وقد يتزايد الهبوط إلى المستوى 1940 دولارا للأونصة، ولكن يبقى الاتجاه الصاعد هو الغالب على أداء الذهب حتى عند هذه المستويات. 

 أما عن السعر في مصر فقد استطاع الذهب اختراق المستوى 2500 جنيه للجرام عيار 21 والوصول إلى مستهدفه عند المستوى 2600 جنيه، في ظل استمرار الأوضاع الحالية في السوق المحلي في دعم ارتفاع سعر الذهب. 

قد نشهد بعض التراجع المؤقت في أسعار الذهب بسبب التصحيح السلبي وتجميع الزخم لمعاودة الصعود ومحاولة اختراق المستوى 2600 جنيه للجرام والذي يفتح الباب للوصول إلى المستوى 2700 جنيه.