أسعار الذهب اليوم في مصر ترتفع.. عيار 21 يسجل 3215 جنيها للجرام

عيار 18 سجل 2756 جنيها للجرام

أسعار الذهب اليوم في مصر ترتفع.. عيار 21 يسجل 3215 جنيها للجرام
عمر سالم

عمر سالم

2:16 م, الأثنين, 8 أبريل 24

عاد الانتعاش إلى أسعار الذهب البوم في مصر 8-4-2024 بعد فترة من التذبذب والاستقرار ضمن مستويات محددة، في ظل الدعم الكبير الذي حصل عليه الذهب المحلي من القفزات التاريخية في سعر أونصة الذهب العالمي، بالتزامن مع صعود سعر الدولار أمام الجنيه في البنوك المحلية.

أسعار الذهب اليوم في مصر 

افتتح سعر الذهب عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الإثنين عند المستوى 3210 جنيها للجرام ليتداول عند المستوى 3215 جنيها للجرام الآن.

فيما صعد سعر الجرام عيار 18 إلى 2756 جنيها للجرام بدون مصنعية.

سعر الجنيه الذهب ارتفع أيضا ليبلغ نحو 25720 جنيها.

الارتفاع الحالي في سعر الذهب المحلي يأتي بدعم من المستويات القياسية التي تسجلها سعر أونصة الذهب العالمي، الأمر الذي دفع سعر الذهب المحلي إلى الخروج من منطقة محددة من التداولات سيطرت على تحركاته منذ بداية شهر رمضان تقريبا.

من جهة أخرى ارتفع متوسط سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية إلى 47.70 جنيه لكل دولار وهو ما ساعد على استمرار سعر الذهب اليوم في التعافي وتثبيت أقدامه فوق المستوى 3200 جنيه للجرام.

وفي بيانات أخرى أظهرت أكبر 3 شركات للصرافة التابعة لأكبر 3 بنوك حكومية في مصر، ارتفاع حصيلة تنازل المواطنين عن الدولار لصالح الجنيه المصري إلى 11.246 مليار جنيه، وذلك منذ قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الدولار في 6 مارس الماضي.

تزيد هذه الأخبار من استقرار الأوضاع في السوق المحلية، خاصة أن سعر صرف الدولار في البنوك الرسمية لا يشهد تغيرات حادة، ولكن يبقى الحذر متواجد في الأسواق لاستقبال فترة ما بعد العيد في ظل توقعات بحدوث تغيرات.

توقعات أسعار الذهب العالمية والمحلية

ارتفعت سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات اليوم مع بداية الأسبوع لتسجل مستوى تاريخيا جديدا وذلك في ظل الدعم المستمر من التوترات الجيوسياسية العالمية، إلى جانب استمرار مشتريات البنوك المركزية العالمية من الذهب، الأمر الذي ساهم في قوة الذهب وتجاهله لأخبار بيانات الوظائف الأمريكية القوية التي صدرت نهاية الأسبوع الماضي.

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم لتسجل مستوى تاريخيا عند 2354 دولارا للأونصة في ظل ارتفاع الزخم الصاعد للذهب، وأصبح الآن يستهدف المستوى 2375 دولارا للأونصة ومن بعده المستوى 2400 دولار للأونصة. بينما يمثل المستوى 2300 دولار للأونصة الحد السفلي للسعر الآن وكسره يبدأ تصحيحا سلبيا وفق تقرير جولد بليون.

السعر المحلي

يتداول سعر الذهب المحلي حالياً فوق المستوى 3200 جنيه لجرام عيار 21 وذلك بعد أن استطاع اختراق المستوى 3150 جنيها للجرام بداية هذا الأسبوع ليجد الزخم الإيجابي الكافي من قوة سعر أونصة الذهب العالمي.

الآن سنراقب تحركات الذهب فوق المستوى 3200 جنيه للجرام وهل يستطيع الاستقرار فوقها وبناء قاعدة سعرية له ليستهدف المستوى 3300 جنيه للجرام، أم سيعود السعر إلى الهبوط من جديد.