أسعار الذهب اليوم في مصر تتراجع 3.4% خلال أسبوع .. عيار 21 يبلغ 2250 جنيها

عيار 18 يسجل 1930 جنيها للجرام

أسعار الذهب اليوم في مصر تتراجع 3.4% خلال أسبوع .. عيار 21 يبلغ 2250 جنيها
عمر سالم

عمر سالم

8:03 م, الأحد, 18 يونيو 23

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر الأحد 18-6-2023 استقرارا خلال التداولات اليوم بسوق الصاغة مدعومة بإغلاق الأسواق عالميا ومحليا للإجازة الأسبوعية بعد خسائر بلغت نحو 85 جنيها لجرام الذهب.

زيادة المعروض مع انخفاض الطلب ساهما في انخفاض بلغت نسبته 3.4% بالتزامن مع تراجع المخاوف في الأسواق من خفض قريب الجنيه في مصر لتهدأ الأسواق خلال الفترة الحالية في انتظار حوافز جديدة تساهم في صعود الطلب.

أسعار الذهب اليوم في مصر

سعر جرام الذهب عيار 21

واستقر  في منتصف التداولات سعر جرام الذهب عيار 21 عند مستويات بلغت 2250 جنيها للجرام بدون مصنعية للجرام الاعلي طلبا ومبيعا في مصر

سعر جرام الذهب عيار 18

اما عن سعر جرام الذهب عيار 18 فقد بلغ نحو 1930جنيها في سوق الصاغة.

سعر الجنيه الذهب في مصر

ولم يتغير سعر الجنيه الذهب في مصر في تعاملات اليوم ليبلغ الجنيه نحو 18 الف جنيه غير شامل المصنعية.

سعر سبيكة الذهب اليوم

شهد سعر سبيكة الذهب اليوم في مصر ثبات عند 79670 جنيها للسبيكة التى تزن نحو 31 جراما من عيار 24 الاعلى سعرا في مصر

وأشار التقرير الفني لجولد بيليون إلي أن الطلب القوي على الذهب تراجع بعد أن شهد المعدن الأصفر تراجع تدريجي منذ ما يزيد عن 3 أسابيع، والآن تشهد أسواق الذهب طلب متوسط وهو ما دفع تسعير الذهب في مصر إلى العودة للتوافق مع التسعير العالمي إلى حد كبير. 

تراجع أسعار الذهب الذي شاهدناه هذا الأسبوع يرجع لعدة عوامل في السوق المحلي بالإضافة إلى التغيرات بالسوق العالمي، وكان من بين أسباب هبوط الذهب ما أعلنته مصلحة الجمارك عن دخول 214 كيلو جرام من الذهب بصحبة الوافدين من الخارج خلال الشهر الأول من مبادرة واردات الذهب بدون رسوم جمركية باستثناء ضريبة القيمة المضافة 14% على المصنعية. 

التوقعات تشير إلى زيادة الواردات خلال أشهر الصيف بسبب تزايد أعداد الوافدين من الخارج خلال موسم الإجازات الصيفية وهو ما قد يزيد من المعروض من الذهب خلال الفترة القادمة، ليساهم هذا في دعم المعروض المحلي لمواجهة الطلب المرتفع على السبائك والعملات الذهبية.

العديد من المشاركين في سوق الذهب ينتظرون المزيد من الهبوط في مستويات الأسعار قبل العودة إلى الشراء من جديد، هذا بالإضافة إلى لجوء البعض إلى بيع الذهب بعد أن اشتروه عند مستويات مرتفعة خلال الفترة الماضية خوفاً منهم استمرار الأسعار في التراجع وبالتالي تزايد خسائرهم. 

من جهة أخرى أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي في حديث له أن سعر صرف الجنيه مقابل الدولار أصبح أمناً قومياً وأنه لا يمكن الاقتراب منه في الوقت الحالي لأنه سيؤثر على حياة المصريين وسيعمل على رفع الأسعار بشكل كبير. 

ساهمت تصريحات السيسي في هدوء الأسواق بشكل كبير في ظل انتشار الشائعات ومطالبات المؤسسات العالمية بضرورة خفض سعر صرف الجنية مقابل الدولار أكثر لتحقيق مرونة في سعر الصرف خلال الفترة الماضية.